"الإسكان" توقّع 22 عقد انتفاع بـ4.5 مليون ريال لتنفيذ مشروعات استثمارية

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس 22 عقدًا لمنح أراضٍ لمشروعات استثمارية بلغت قيمتها أكثر من 4 ملايين و500 ألف ريال عُماني بنظام حق الانتفاع في عدد من المحافظات، وذلك ضمن فعاليات أسبوع عُمان للتصميم والبناء ومؤتمر التطوير العقاري.

وقّع العقود نيابة عن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل الوزارة للإسكان، فيما وقعها من الجانب الآخر مسؤولو المشروعات الاستثمارية الحاصلة على منح الأراضي بنظام حق الانتفاع.

وتوزعت تلك العقود على النحو التالي: 4 مشروعات صناعية، ومشروع سكني تجاري في محافظة مسقط، ومشروعان صناعيان، و5 مشروعات تجارية، و4 سكنية تجارية بمحافظة الداخلية، و3 صناعية بمحافظة جنوب الباطنة، ومشروع صناعي بمحافظة شمال الشرقية ومشروع صناعي بمحافظة الوسطى ومشروع تجاري سكني بمحافظة ظفار.

ويأتي توقيع هذه العقود تلبية لاحتياجات سكان المحافظات، إذ تم توقيعها في 3 قطاعات بسنة محافظات، وذلك ضمن خطة الوزارة في تنمية المحافظات حسب الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

ووقعت الوزارة 5 عقود تجارية في محافظة الداخلية والتي تم التنافس عليها عن طريق مزايدات منصة تطوير، شملت العقود التجارية 3 ولايات بدبد والجبل الأخضر وسمائل، حيث بلغت القيمة الاستثمارية في المشاريع حوالي 400 ألف ريال عماني. كما تم توقيع 6 عقود سكنية تجارية أحدها في صلاله وآخر في السيب و4 في محافظة الداخلية، كانت 5 منها عقود مزايدة وأحدها حق انتفاع، بلغت قيمتها الاستثمارية ما يزيد عن 3 ملايين ريال عماني.

وفي القطاع الصناعي، تم توقيع 11 عقد حق انتفاع في 6 محافظات مختلفة، أحدها عقد حق انتفاع لجمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة بولاية نخل، وعقد انتفاع لمحطة تحلية بولاية هيما، كما ضمت 8 عقود تم التنافس عليها عن طريق نظام المزايدة؛ حيث بلغت القيمة الاستثمارية في المشاريع حوالي 930 ألف ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك