تنفيذ البيان العملي للتمرين العسكري العماني البريطاني "عاصفة الجبل 2023"

 

مسقط- العُمانية

نفّذ الجيش السُّلطاني العُماني أمس ممثلًا بمظلات سلطان عُمان ووحدات عسكرية من القوات الملكية البريطانية، البيان العملي للتمرين العسكري العماني البريطاني المشترك "عاصفة الجبل 2023"، تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وبحضور اللواء كريس باري المسؤول عن الشؤون التدريبية البرية بالقوات الملكية البريطانية. واستمع الحضور إلى إيجاز عن التمرين ومجرياته المختلفة والبيان العملي والأهداف التدريبية المتوخاة منه.

وجرى تنفيذ البيان العملي للتمرين المشترك بوحدة التدريب على القتال في المناطق الجبلية التابعة للجيش السلطاني العماني بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، والذي نفذت فيه القوات المشاركة العمانية البريطانية الخطط المرسومة لها، وبما يحقق الأهداف التدريبية للتمرين.

ويأتي تنفيذ هذا التمرين ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني العُماني لإدامة مستويات الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية، في إطار الخطط التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني، وكذلك ضمن البرامج السنوية التي ينفذها مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والمعارف العسكرية.

 

حضر مجريات البيان العملي عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني والقوات الملكية البريطانية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك