تشاور استراتيجي بين عُمان وإيران لتعزيز التعاون.. ومناقشات حول القضايا الإقليمية والدولية

...
...

 

مسقط- العُمانية

استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، سعادة الدكتور علي باقري وكيل وزارة الشؤون الخارجية للشؤون السياسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، في إطار الزيارة التي يقوم بها لسلطنة عُمان لعقد اجتماع لجنة التشاور الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

وشهدت المقابلة استعراض علاقات التعاون الثنائي وتأكيد الحرص المشترك على تعزيزه في مختلف المجالات وبما يعود بمزيد من المنافع المتبادلة. كما تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وسعادة السفير علي نجفي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي السياق، عقدت أمس الجلسة التاسعة للجنة التشاور الإستراتيجي بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مسقط، إذ ترأس الجانب العُماني سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، ومن الجانب الإيراني سعادة علي باقري وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية.

وبحثت الجلسة أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات بما يُسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، كما تم تبادل وجهات النظر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حضر الجلسة عدد من المسؤولين من الجانبين.

تعليق عبر الفيس بوك