إسدال الستار على "بورصة برلين للسياحة" وسط إقبال كبير على الجناح العماني

مسقط- الرؤية

اختتمت سلطنة عمان مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية الذي يعد أحد أكبر معارض السفر والسياحة في العالم، حيث شهد جناح سلطنة عمان إقبالا عاليا من زوار المعرض الذي يستقطب آلاف المهتمين بالسفر والسياحة.

واطلع الزوار على ما يتضمنه جناح سلطنة عمان مع عرض للمقومات والمنتجات السياحية المتعددة وبمشاركة من أكثر من 40 شركة متخصصة بالسفر والسياحة من عُمان.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة إن وزارة التراث والسياحة حرصت في مشاركتها بهذه النسخة من المعرض على استعراض ما تتميز به سلطنة عُمان من مقومات سياحية وطبيعية وتراثية وثقافية بالإضافة إلى شرح لأهم الفعاليات والتجارب والأنشطة السياحية الأمر الذي لاقى استحسان الزوار. وأضاف أن الشركات والمؤسسات السياحية المشاركة في جناح سلطنة عُمان بمعرض بورصة برلين للسياحة الدولية قامت بعرض وتقديم ما توفره من خدمات وبرامج سياحية متنوعة وتسهيلات متاحة للزائر إلى جانب استعراض الخدمات والعروض التي تعرضها الفنادق والمنتجعات والمجمعات السياحية المتكاملة، كما تم خلال المشاركة عقد العديد من الاجتماعات مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي تم فيها تناول المواضيع المتعلقة بسبل تعزيز التكامل والشراكة في المجالات السياحية المختلفة؛ بما يعزز تنافسية القطاع ويعظم المقومات بين الجانبين وبصورة خاصة السياحة البينية، هذا إلى جانب الاجتماع مع عدد من المستثمرين في القطاع السياحي حيث تم استعراض الفرص والحوافز المقدمة لجميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي.

وأكد سعادة وكيل السياحة أن هذه المشاركة جاءت للتحضير لمشروع الشراكة الرسمية لسلطنة عمان للمعرض في العام المقبل، والتي تعد من أهم المشاريع الترويجية التي تعمل عليها الوزارة باعتبار أن هذه الشراكة ستكون لها عوائد ترويجية كبيرة؛ كونها سترتبط مع أكبر وأهم المعارض السياحية العالمية.

وأكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان" أن مشاركة مطارات عُمان في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة، تأتي في إطار التكامل مع وزارة التراث والسياحة لتعزيز قطاع السياحة في سلطنة عمان.

وقال الحوسني: "نسعى في مطارات عُمان لتقديم كل ما من شأنه سهولة وصول السياح عبر مطارات عمان من مختلف دول العالم، وتعريف الزوار بحضارة عمان وإرثها منذ دخولهم مطار مسقط الدولي أو مطار صلالة اللذين يوفران كل ما يحتاجه المسافر القادم إلى السلطنة عبر رحلات الطيران المباشرة أو رحلات الترانزيت أو رحلات الطيران العارض "تشارتر"، فقد أصبحت مطاراتنا الحاصلة على جوائز عالمية ذات منظومة خدمات سريعة وسلسلة".

وقال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "إن شراكتنا المستمرة مع وزارة التراث والسياحة تؤكد التزامنا بتسخير كافة الإمكانات لصناعة السياحة ودفع عجلة النمو الاقتصادي قدما. ومشاركتنا في فعاليات بورصة سوق السفر العالمي بالعاصمة الألمانية برلين هذا العام لا تتمحور حول التعريف والترويج للمقومات السياحية في البلاد فقط، بل أيضًا تسليط الضوء على دور الطيران العماني في توفير اتصال سلس بين سلطنة عمان وجميع أنحاء العالم. نحن فخورون بأن نكون أحد الشركاء الاستراتيجيين في القطاع حيث نعمل جنبًا إلى جنب مع الشركاء في قطاع السياحة والقطاعات الرئيسية الأخرى لتحقيق أهدافها الوطنية الطموحة".

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران إن مشاركة عمران في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية والذي يعد أكبر حدث في القطاع السياحي تحمل أهمية بالغة لأنها تتيح الفرصة للتعرف على أحدث ما توصل إليه قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم وعرض ما تملكه عمران من إمكانات.

تعليق عبر الفيس بوك