دراسة تأسيس مركز ابتكار للرعاية الصحية الأولية

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، سعادة سوماريا تشودري ممثلة مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لدى سلطنة عُمان، وذلك بحضور المديرة العامة لمركز الابتكار، وعدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة، وأعضاء المجلس الاستشاري لمشروع مركز الابتكار العالمي للرعاية الصحية الأولية من المنظمة، وذلك بمجمع الابتكار مسقط بمنطقة الخوض.

وناقشت معاليها مع المسؤولة الأممية دراسة تأسيس مركز ابتكار للرعاية الصحية الأولية بمجمع الابتكار مسقط. وقدم المختصون بمجمع الابتكار مسقط عرضًا مرئيًا استعرضوا فيه التعريف بالمجمع، والهدف الذي يسعى من أجله نحو استقطاب المستثمرين في مجالات البحث والتطوير، وتأسيس حاضنات مختصة لريادة الأعمال للشركات الناشئة القائمة على الابتكار، ويتضمن المجمع منطقة مخصصة للتصنيع والنمذجة بمساحة قدرها 5000 متر مربع، إضافة إلى مساحات (أراضٍ) متاحة للاستثمار لإنشاء مراكز للبحث والتطوير والتدريب للشركات المحلية والعالمية.

ويستهدف المجمع كلًا من رواد الأعمال من خريجي الجامعات وحملة المؤهلات العلمية العالية، والشركات العالمية العاملة في قطاعات الغذاء والتقنية الحيوية، والطاقة، والبيئة، والصحة، والأفراد والمجموعات، إضافة إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمبتكرين، ومؤسسات دعم ريادة الأعمال والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك