برامج ومبادرات لدعم رواد الأعمال في شمال الباطنة

صُحار- العمانية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة أمس لقاء مع أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وسعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وتضمن اللقاء التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه رواد الأعمال في مشروعاتهم إلى جانب إطلاق خطة عمل فرع الغرفة بالمحافظة.

واستعرض المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، البرامج والمبادرات التي تساهم في دعم الأعمال وتنميتها وتعزيزها بفرص الأعمال والاستثمارات المحلية والأجنبية، والتعرف على خطة عمل الغرفة التي تتمثل بإقامة منتدى الاستثمار السنوي ومنتدى صاحبات الأعمال الخليجي ومنتدى آفاق الإعمار الثاني، بهدف التعريف بالمقومات والإمكانات الاقتصادية للمحافظة، والفرص المتاحة وجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكينها في السوق المحلي.

وأضاف العبري أن فرع الغرفة يعمل على إنشاء منصة إلكترونية بهدف تسهيل تقديم المعلومات والبيانات والاستشارات وعرض الفرص الاستثمارية، إلى جانب استحداث أكاديمية تعنى بسوق العمل وتطوير الأعمال بهدف رفع كفاءة رواد الأعمال وتحسين أداء المؤسسات والمساهمة في تنمية مشروعاتها وتنميتها.

وفي ختام اللقاء، تم التوقيع على مذكرات تعاون لإعداد دراسات قطاعية تساهم في تنمية البيئة الاستثمارية بالمحافظة، ومذكرات تعاون مع المراكز التجارية لتسويق منتجات المؤسسات الصغيرة وأخرى مع المعاهد والمكاتب الاستشارية لتنمية أداء رواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك