مناقشة آفاق العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وروسيا الاتحادية

رئيس مجلس الدولة يبحث مع وفد "الصداقة الروسية" دعم التعاون المشترك

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، أمس، وفد الجانب الروسي من مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد الروسي برئاسة محمد إسايفيتش أحمادوف رئيس المجموعة، وذلك في إطار زيارة الوفد الرسمية لسلطنة عمان.

ورحب معالي الشيخ بالوفد، متمنيًا له طيب الإقامة في سلطنة عمان، منوها بتميز العلاقات العمانية الروسية وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في المجالات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصالحهما المشتركة. وأبرز معالي الشيخ مجالات تطوير العلاقات العمانية الروسية، مشيرًا إلى برنامج اللقاءات المُعدّ والذي سيسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين. ويتضمن برنامج الزيارة مقابلة معالي رئيس جهاز الاستثمار العماني، ومعالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والالتقاء بعددٍ من مسؤولي الوحدات الحكومية، وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية التي تشهدها سلطنة عمان في كافة المجالات، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وأعرب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية بمجلس الاتحاد الروسي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة سلطنة عمان، وتطلعهم إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين، مؤكدًا على القواسم المشتركة بين البلدين خاصة فيما يتعلق بتطوير التعاون البرلماني، والتبادل التجاري، وعلى العلاقات المميزة بين الطرفين، وعلى أهمية توسيع العلاقات وتعزيزها بين سلطنة عمان وروسيا الاتحادية، وأشاد بالسياسة الخارجية الحكيمة التي تنتهجها سلطنة عمان.

الوفد الروسي (3).jpg
 

من جانب آخر، عقدت مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد الروسي جلسة مباحثات تم خلالها استعراض العلاقات التي تربط البلدين، وسبل تعزيزها وتوطيدها في مختلف المجالات، حيث ترأس الجانب العماني المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي، وترأس الجانب الروسي محمد إسايفيتش احمادوف، وتم خلال الجلسة بحث أوجه التعاون بين البلدين في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات البرلمانية وأوجه التعاون الاقتصادي والصناعي والإنساني والثقافي.

وأعدت لجان المجلس المتخصصة عددا من اللقاءات مع الوفد، وذلك لمناقشة قضايا تسيير أعمال اللجان وإجراءات النظر في القضايا المختلفة ومشاريع القوانين.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك