في 5 دقائق.. تفعيل التراخيص التلقائية عبر "استثمر بسهولة" في "حرة صحار"

صحار- الرؤية

أطلقت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالمنطقة الحرة بصحار، خدمة إصدار تراخيص مزاولة الأنشطة الاقتصادية التلقائية عبر بوابة "استثمر بسهولة" في المنطقة.

ويأتي هذا التدشين ضمن جهود الهيئة للمواءمة والتكامل بين المناطق الاقتصادية الخاصة والحرة والصناعية وبين النظم والحلول الوطنية المركزية، وذلك من أجل وضع خطط عمل مستدامة ضمن خطط الهيئة المستمرة في تطوير الاستثمار عبر التحول الرقمي. وأصبح بإمكان المستثمر الحصول على ترخيص مزاولة النشاط والتصريح البيئي بشكل تلقائي خلال 5 دقائق فقط، فور توقيعه إلكترونيًا على التزامه بالشروط والضوابط المحددة لنوع النشاط الاقتصادي. وتهدف خطة الهيئة إلى توحيد إجراءات الحصول على الخدمات التي توفرها المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عبر بواباتها الإلكترونية للمستثمرين والمستفيدين من خدماتها من خلال المحطة الواحدة.

ويمكن للمستثمرين تقديم طلباتهم للاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بكل منطقة ومتابعتها من خلال لوحة التحكم. كما توفّر البوابة خاصية إرفاق الملفات المطلوبة وإجراء عمليات الدفع الإلكتروني؛ الأمر الذي يمكّن موظفي المحطة الواحدة بكل منطقة من تلقي الطلبات ومنح الموافقات اللازمة ابتداء من مرحلة استلام الطلب وانتهاءً بمرحلة اعتماد المعاملات.

يشار إلى أن الهيئة ماضية في خطط تطوير البيئة الاستثمارية من خلال توحيد إجراءات المحطة الواحدة بالمناطق الاقتصادية والحرة والتي تأتي سعياً لتعزيز جهودها المستمرة لاستقطاب مختلف الاستثمارات في المناطق التابعة للهيئة وتسريع إنجاز معاملات المستثمرين وتسهيل ممارسة الأنشطة الاقتصادية وتحويلها من معاملات ورقية إلى معاملات إلكترونية وتعزيز التحول الرقمي في المناطق التي تشرف عليها، فضلًا عن التزامها بتحقيق مبادئ الشفافية والمرونة في تقديم كافة خدماتها.

وقد انتهت الهيئة في وقت سابق من تدشين خدمة التراخيص التلقائية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة الحرة بصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك