تانغ يلتقي عددًا من المسؤولين لبحث التعاون المشترك

المدير العام لـ"الوايبو" يُشيد باهتمام عُمان بحقوق الملكية الفكرية

مسقط- العُمانية

أشاد سعادة دارين تانغ المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" باهتمام سلطنة عُمان بحقوق الملكية الفكرية باعتبارها أداة محفزة للنمو الاقتصادي؛ حيث تعد سلطنة عُمان من أوائل الدول العربية التي انضمت إلى اتفاق "لشبونة" بشأن حماية تسميات المنشأ وتسجيلها على الصعيد الدولي.

وعبّر سعادة المدير العام لمنظمة "الوايبو"- خلال لقاء صحفي مع وكالة الأنباء العُمانية- عن إعجابه بـ"رؤية عُمان 2040" التي تهدف إلى التنويع الاقتصادي، وبناء مجتمعات تلبي طموحات الشباب العُماني، مضيفًا أن سلطنة عُمان تمتلك تركيبة سكانية حيوية تصل إلى أكثر من 60 بالمائة من فئة الشباب. وقال إن الشباب العُمانيين أصبحوا رواد أعمال وباحثين ومبتكرين، وهم بحاجة إلى الاستعانة بحقوق الملكية الفكرية؛ بهدف حماية أفكارهم وإيصال منتجاتهم المبتكرة بجودة عالية إلى مختلف الأسواق العالمية.

وخلال زيارة وفد "الوايبو" لسلطنة عمان، التقى سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، سعادة دارين تانغ، لمناقشة المسائل المتصلة بمهام المنظمة وتعزيز آلية التعاون المشترك واستفادة سلطنة عُمان من نظام المؤشرات الجغرافية في حماية بعض المنتجات العمانية كاللبان.

تعليق عبر الفيس بوك