السلطنة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نموًّا

الدوحة - العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الاقتصاد في أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالبلدان الأقل نموًّا، الذي عُقد بالعاصمة القطرية الدوحة، بهدف المساعدة في بناء برنامج عمل جديد وطموح لأقل البلدان نموًّا.

ترأس وفد سلطنة عُمان معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

كما هدف المؤتمر إلى بناء القدرات وتسخير قوة العلم والتكنولوجيا والابتكار لمواجهة مواطن الضعف متعددة الأبعاد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم التحول الهيكلي بوصفه محركًا لتحقيق الازدهار وتعزيز مشاركة أقل البلدان نموًّا في التجارة الدولية والتكامل الإقليمي ومواجهة تغير المناخ والتدهور البيئي والتعافي من جائحة "كوفيد-19" وبناء القدرة على الصمود في مواجهة الصدمات المستقبلية من أجل تحقيق تنمية مستدامة واعية بالمخاطر.

وتضمن المؤتمر إقامة جلسات رسمية لرؤساء الوفود وجلسات جانبية تتركز على 6 مسارات وهي: منتدى القطاع الخاص ومنتدى المجتمع المدني والشباب والبرلمانيين والتعاون بين بلدان الجنوب وفعاليات جانبية تناقش موضوعات مختلفة.

والتقى معالي الدكتور وزير الاقتصاد على هامش فعاليات المؤتمر بكل من معالي الدكتورة فيتصوم أسفا وزيرة التخطيط والتنمية بجمهورية إثيوبيا ومعالي تنزيلة ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان كل على حدة.

جرى خلال هذه اللقاءات استعراض الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي بين سلطنة عُمان وكل من إثيوبيا وأوزبكستان.

تعليق عبر الفيس بوك