تعزيزًا لثقافة العمل المستقل وتمكينا لأصحاب المواهب من أبناء "أسر الضمان"

اليوم.. الاحتفال بتخريج المشاركين في مبادرة "حافز للعمل المستقل في المجالات الرقمية" و"ترانزم التموين"

مسقط- الرؤية

تنظم هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم الإثنين حفل تخريج للمشاركين في مبادرة "حافز للعمل المستقل في المجالات الرقمية" و"ترانزم التموين" تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وجاء إطلاق المبادرتين بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وذلك حرصاَ من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على دعم فئات الضمان الاجتماعي لإيجاد مصادر دخل مستدامة وتعزيز ثقافة العمل المستقل خاصة في مجال التقنية والابتكار، وتمكين أصحاب المواهب من فئات الضمان الاجتماعي ليكونوا فئة منتجة ومساهمة في المجتمع.

وسيتم خلال الاحتفال استعراض المراحل التي مرت بها المبادرتان بالإضافة إلى تسليم الشهادات للمشاركين، كما سيتم توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة ووزارة التنمية الاجتماعية وشركة ترانزم التموين لدعم مخرجات ترانزُم، وبادرت شركة أوتاكسي بنقل المشاركين في مبادرة حافز من المحافظات المختلفة إلى مقر الحفل بمسقط في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة التي تعد شركة عمانية ناشئة واعدة تقدم خدمة لسيارات الأجرة متاحة عبر تطبيق إلكتروني في سلطنة عمان.

وبلغ إجمالي المستفيدين من هذه المبادرة 32 مشاركًا من أصحاب المواهب والمهن من فئة الضمان الاجتماعي ممن انخرطوا في برنامج تدريبي بهدف تعريفهم بالمتغيرات المتسارعة في منظومة ريادة الأعمال، وتعزيز الممارسات الفنية والتقنية التي تسهم في استدامة المشاريع، إضافة إلى رفع المستوى المعرفي والعملي لديهم.

وركز البرنامج- الذي استمر لمدة أسبوعين- على تنمية مهارات الاتصال لدى رواد الأعمال وفهم الفرق بين المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وفهم الجانب التشريعي لبيئة الأعمال، وتعزيز المهارات المالية والإدارية، ومهارات التسويق، وإعداد دراسة الجدوى، وتنمية الجوانب المتعلقة بتوظيف التقنيات الناشئة في ريادة الأعمال.

وحظيت مخرجات المبادرة بدعم لتوفير الأدوات والاحتياجات اللازمة لبدء العمل المستقل وتطويره للمضي في مشاريعهم وضمان استدامتها، بالإضافة إلى حصولهم على شهادة جاهزية رائد الأعمال وبالتالي إمكانية تقديم طلب التمويل والاستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وسيحظى المشاركون بمتابعة مستمرة لمدة ستة أشهر، مع تقديم التوجيه والاستشارات، إضافة إلى ترويج مشاريعهم.

فيما بلغ إجمالي المشاركين في مبادرة ترانزم التموين- إحدى الشركات التابعة للطيران العماني- 13 متدربًا، تم تدريبهم في أكبر المطابخ في سلطنة عمان لمدة 3 أشهر في مجال صناعة الأغذية وذلك بهدف تطوير المشاريع المتعلقة بصناعة الأغذية الى مستويات عالميه عالية، ورفع مستوى الجودة الاهتمام بمعايير الصحة والسلامة، بالإضافة إلى تعزيز مساهمة هذه المشاريع في تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني.

وحظي المتدربون بشهادة إضافة إلى الانضمام لبرنامج جاهزية رائد الأعمال "مسار التأسيس"، ثم إمكانية تقديم طلب التمويل في البرامج التمويلية والأراضي بحق الانتفاع المقدمة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحسب الإجراءات المتبعة في هذه الخدمات إضافة إلى إتاحة فرص عمل في مجال صناعة الأغذية.

تعليق عبر الفيس بوك