إقبال كبيرعلى فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي بجنوب الباطنة وسط فقرات متنوعة

 

بركاء- الرؤية

شهدت فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي بمحافظة جنوب الباطنة خلال يوم أمس إقبالا كبيرا من الزوار في مختلف مواقعه وسط فعاليات متنوعة ومثرية.

وشهد ركن المسرح المفتوح وركن الألعاب ازدحاما كبيرا في ميناء المصنعة البحري، وفعاليات ومسابقات مزجت بين المرح والتحدي عاشها الجميع بكل تفاصيلها. أما هواة الطرب فكانوا على موعد مع الفنان يوسف السعدي والفنان اليمني عمر الهادي. وكما كان لعشاق البحر والتجربة عاشوا لحظات من المتعة مع الإبحار الشراعي وتجربة الصيد البحري وسط الأجواء الجميلة التي تعيشها الولاية في هذا الوقت من السنة.

وقال بدر بن محمد السعيدي المدير العام ببلدية محافظة جنوب الباطنة إن تنوع الفعاليات يستقطب الزوار وقد حرصت المحافظة على ذلك من خلال تنوع الأركان والتراثيات والتعليم وركن الأطفال والمأكولات العمانية وغيرها من الفعاليات المقامة في مختلف مواقع الملتقى السياحي بالمحافظة والتي شهدت إقبالا منقطع النظير من خلال توافد أعداد كبيرة في منطقة الميناء بولاية المصنعة وكذلك موقع النعمان بولاية بركاء وكذلك حديقة الرستاق والتي بدورها شهدت إقبالا كبيرا من الأهالي.

وشهد ركن "أنتِ منتجة.. أنتِ مبدعة" برئاسة بدرية بنت سعيد المخزومية إقبالا كبيرا من الأسر المنتجة للمشاركة في الملتقى، حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 20 أسرة من مختلف الولايات. وقالت المخزومية إن هذا الملتقى إضافة جميلة لأبناء ولايات جنوب الباطنة وبادرة خير ونأمل استمراره في السنوات المقبلة، مؤكدة بأن هذه النوع من الملتقيات باب رزق لمجموعة كبيرة من الأسر.

وأعرب مبارك الطارشي عن سروره للمشاركة بركن صغير للتعريف بكيفية صناعة السفن، وقال إن هناك دعم مستمر من قبل الجهات المعنية لعرض منتجاتي الحرفية من السفن والتي تأصلت فينا من الصغر وما زلنا نتوارثها جيلاً بعد جيل في العائلة الكريمة.

وقال خالد الصالحي أخصائي تسويق بوزارة التراث والسياحة إن هناك إقبالًا من قبل المهتمين بالسياحة الداخلية لاقتناء عدد من الكتيبات في المجال السياحي، حيث تم تخصيص عدد من الكتيبات لصغار السن وأخرى لفئة الأماكن السياحية إلى جانب عرض عدد من الأشرطة المسموعة والمرئية باللغة العربية واللغة الإنجليزية. كما أوضح أن هناك مشاركة لوزارة التراث السياحة في المواقع الأخرى للملتقى مثل خبة القعدان وحديقة الرستاق العامة.

وأضاف أنَّ هذا النوع من المعارض تلقى إقبالا كبيرا من فئة الشباب بحيث يستمتعون بتفاصيل تلك السيارات التي تأخذهم إلى جيل القرن الماضي متنقلين بينها والبعض منهم تجده مبتسماً يلتقط صورا تذكارية له.

وعن فعاليات الملتقى السياحي المقام في حديقة الرستاق العامة والتي بدورها شهدت إقبالا كبيرا من أهالي ولاية الرستاق والولايات المجاورة والتي تنوعت ما بين التراثيات والتعليم وركن للطفل وركن للعروض المسرحية والموسيقية والأمسيات الفنية والشعرية.

وقال مالك بن حمد المعولي أحد المنظمين لفعاليات حديقة الرستاق إن ركن المؤسسات الصغيرة شهد رغبة كبيرة للمشاركة وتنافسا على حجز الأكشاك لعرض منتجاتهم وتسويقها عبر هذه الملتقيات. حيث تم فتح باب المشاركة لأكثر من 30 مؤسسة من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة وتنوعت تلك المنتجات منها من أبدع في المنسوجات المأكولات التقليدية والعصرية.

وأعرب بدر بن محمد السيابي عن شكره للقائمين على هذا الملتقى، قائلا إن هذا المعرض يهدف للتعريف عن أهم الصناعات الحرفية التي تتميز بها ولايات المحافظة ويتعبر فرصة جميلة للترويج عن منتجاتنا والتسويق لها بين أواسط المجتمع. كما أبدى شكره للدعم  الذي يحصل عليه هؤلاء الحرفيين عبر المشاركة في مثل هذه الملتقيات والمعارض والفعاليات المقامة على مستوى المحافظة.

أما بالنسبة للأصالة والعراقة فكانت حاضرة وتتجول أنغامها بين أروقة الحديقة مع "فرقة قلعة الرستاق للفنون الشعبية"، حيث استمتع الجمهور وتفاعل مع أنغام تلك الموسيقى الشعبية التي تسحر الوجدان بمجرد أن تستمع لها.

وتفاعل عدد غفير من الزوار مع الفنانة ريم  الهنائية التي كانت حاضرة على خشبة المسرح  بأغاني سبيستون القديمة، وعاش عدد منهم لحظات من الإثارة والمتعة مع  مقدمي المسابقات الترفيهية.

وكان الإقبال كبيرا على الفعاليات المقامة في مجمع النعمان بولاية بركاء؛ حيث نفذ عدد من الفعاليات منها المسبقات الترفيهية وألعاب الخفة مع طه شويدري وباقة من المقطوعات الموسيقية مع العازف الخطاب الشماخي الذي تخللت معزوفاته فقرات الحفل وسط تفاعل كبير من الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك