اليوسف يلتقي طلابا بجامعتي "التقنية" و"الشرقية".. ونقاشات حول إجراءات تمكين الشركات الطلابية الناشئة

 

إبراء- وليد بن خلفان الحسني

زار معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، جامعة الشرقية بمحافظة شمال الشرقية يرافقه مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بشمال الشرقية ورئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة وعدد من مسؤولي الوزارة.

والتقى معاليه خلال الزيارة أكثر من 50 طالبًا وطالبة من طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء وجامعة الشرقية من أصحاب الشركات الطلابية وطلبة الجامعتين في التخصصات التجارية. وقال معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء إن هذه اللقاءات مع أصحاب الشركات الطلابية الناشئة من طلبة مؤسسات التعليم العالي بمحافظة شمال الشرقية، تأتي من مبدأ حرص الوزارة على ترجمة التوجيهات السامية والتوجهات المستقبلية لسلطنة عٌمان في مسيرة التنمية الشاملة بما يتوافق مع رؤية عُمان 2040.

وأكد اليوسف أن هذا القطاع يلعب دورًا محوريا في تحقيق التطلعات المستقبلية للاقتصاد العُماني على المدى البعيد، لا سيما بعد العمل على تمكين كافة القطاعات ضمن المنظومة الوطنية للاقتصاد المحلي، ودور الشركات المحلية بكافة أنواعها في دعم تلك المنظومة والعمل على تنميتها بصورة مستمرة.

وتم خلال اللقاء عرض عدد من قصص نجاح الشركات الطلابية، والتعرف على مقومات النجاح والممكنات لتنمية هذه الشركات الناشئة والعمل على تطويرها وديمومتها بعد تخرج الطلبة من المؤسسة التعليمية.

كما تضمن اللقاء عرض التخصصات العلمية بمؤسسات التعليم العالي بالمحافظة التي تعنى بالمجال الاقتصادي والتجاري، والتي تؤكد من خلالها المؤسسات التعليمية أن التخصصات العلمية المطروحة في هذا الإطار تعمل على تهيئة بيئة الأعمال بالقطاع لإيجاد تنافسية وفق منهجية علمية واضحة تسهم في بناء شركات اقتصادية وتجارية عمانية رائدة تدعم الاقتصاد الوطني على كافة المستويات.

واشتملت الزيارة على جولة لمعالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في مرافق جامعة الشرقية ومبانيها، للتعرف الخدمات المقدمة فيها وإحصائيات الطلبة والموظفين والأكاديميين والبرامج المقدمة بالجامعة. كما زار معالي قيس بن محمد اليوسف والوفد المرافق له مركز الخدمات الطلابية والمختبرات العلمية في الكليات والمحكمة الصورية ومركز مصادر التعلم بجامعة الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك