التعريف بالفرص الاستثمارية للمشاركين في نهائيات "كأس عُمان للجولف"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات بطولة "كأس عُمان للجولف"- المبادرة الفريدة للدبلوماسية عبر رياضة الجولف- على ملعب الموج للجولف الحائز على العديد من الجوائز المرموقة، وذلك ضمن فعالية رياضية ودّية تجمع بين المحترفين والهواة قبيل اليوم الختامي غدا.

وتتمحور هذه المبادرة حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل الترويج للفرص الاستثمارية والسياحية المتاحة بالسلطنة بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040، حيث تهدف السلطنة إلى توظيف رياضة الجولف باعتبارها سفيرا للترويج لمقومات السلطنة السياحية لدى المسافرين، وكذلك تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة وإيطاليا.

وشارك في هذه المنافسات الودّية عدد من أصحاب الأعمال الرائدين في قطاعات متنوعة، إضافةً إلى اللاعبين الأربعة عشر الذين اجتازوا الجولات الأولى في إيطاليا برفقة ذويهم، حيث أُتيحت لهم الفرصة لاستكشاف ملعب الجولف إلى جانب الفرصة للتعرف على لاعبي الجولف والشخصيات الرياضية البارزة من داخل السلطنة، حيث اختار الاتحاد العماني للجولف عددًا من اللاعبين المحليين ممن لديهم اهتمامات مماثلة من أجل اللعب إلى جانب الضيوف الإيطاليين.

وتضم قائمة المدعوّين للمشاركة في هذه الفعالية نخبة من أبرز المؤثّرين الرياضيين المحليين، من بينهم بطل الغوص الحر عمر الغيلاني، وبطل ألعاب القوى العداء العُماني بركات الحارثي من أجل توجيه رسالة ودعوة عشّاق الرياضة من جميع أنحاء السلطنة للحضور والمشاركة.

ويمكن للسكان والعائلات الاستمتاع بهذه الفعالية أيضا من خلال زيارة الموج للجولف وممارسة هذه الرياضة وسط أجواء ممتعة حيث تتوفّر العديد من الأنشطة، مثل سباق لاعبي الجولف، وكرة المتاهة، و"يلا جول"، وغيرها من الأنشطة الاحتفالية الممتعة، كما توجد منطقة لعب للأطفال حيث تم دعوة الطلاب من المدارس القريبة، مثل مدرسة الشموخ للتعليم الأساسي للمشاركة.

وانطلقت منافسات كأس عُمان للجولف في جمهورية إيطاليا شهر سبتمبر 2022م، وشملت 7 جولات في عدد من أبرز المحطات وملاعب الجولف بالشمال الإيطالي قبيل الجولة الختامية التي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط.

وقال صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد سفير السلطنة في جمهورية إيطاليا: "يسعدني الترحيب بضيوفنا الكرام من جمهورية إيطاليا، وأتمنى لهم زيارة ممتعة ومثمرة في بلادنا الجميلة عُمان، وسعدت شخصيا بالمشاركة في آخر الجولات الإيطالية في ملعب مدينة راباللو الرائع شهر نوفمبر الفائت".

وتأتي هذه المبادرة بإشراف الاتحاد العُماني للجولف، وبرعاية وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الخارجية ووزارة التراث والسياحة ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وعدد من الشركات العُمانية المرموقة مثل مجموعة داؤود والطيران العماني والمجموعة العمانية العالمية القابضة ومؤسسة الزبير والموج مسقط وفندق كيمبنسكي مسقط.

وبعد المنافسات الرياضية الودّية في ملعب الموج للجولف، حظي الضيوف الإيطاليين ومرافقيهم بحلقة تعريفية شاملة عن المناخ الاستثماري والفرص الاستثمارية المتوفرة في السلطنة في مركز "استثمر في عُمان" الجديد.

وخلال الأيام القادمة، سيحظى الضيوف بفرصة لزيارة عدد من أهم الوجهات والتجارب السياحية التي تجعل السلطنة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، بما فيها جامع السلطان قابوس الأكبر، ودار الأوبرا السلطانية مسقط، ومسقط القديمة، ومدينة نزوى التاريخية.

وستقام المنافسات الختامية لكأس عُمان للجولف غدا على ملعب الموج للجولف في مسقط، وستحتدم فيها المنافسات بين اللاعبين الأربعة عشر لتحديد البطل الأول لهذا الكأس.

 

تعليق عبر الفيس بوك