استعراض مقومات السياحة العُمانية في "بورصة برلين".. الثلاثاء

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية ITB، في الفترة من 7 إلى 9 مارس الجاري . يترأس وفد سلطنة عمان معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وبمشاركة 40 مؤسسة وشركة سياحية ومؤسسة فندقية عمانية.

ويعد المعرض الأكبر على مستوى العالم حيث يجمع البلدان والوجهات ومنظمي الرحلات ووكلاء الحجز والفنادق. ويستعرض جناح سلطنة عمان المقومات السياحية التي تتفرد بها البلاد مع تواجد مؤسسات وشركات تسعى للترويج عن سلطنة عمان بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة فيما سيشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين المختصين بالقطاع السياحي العمانيين ونظرائهم في الخارج بهدف تعزيز التبادل السياحي.

وتأتي هذه النسخة من معرض برلين مع مضي القطاع السياحي قدماً على مسارات التعافي بعد آثار جائحة كورونا حيث تشير بيانات عام 2022 إلى استقبال سلطنة عمان لنحو 2.9 مليون زائر بنهاية ديسمبر 2022 بارتفاع نسبته 348.2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 فيما بلغ إجمالي إيرادات الفنادق 186 مليون ريال عماني.

ويمثل القطاع السياحي رافدا ومصدرا حيويا للمساهمة بشكل جذري وملموس في التنويع الاقتصادي وفي الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عمان، إلى جانب رفع مستوى المعيشة والرفاهية وإيجاد خيارات سياحية متنوعة، مع تحقيق القطاع السياحي قيمة مضافة للمجتمعات المحلية، ويبلغ حجم الاستثمارات المستهدفة في القطاع السياحي من 2021 إلى 2023 حدود 3 مليارات ريال عماني، ويجري العمل حاليًا على تنفيذ استثمارات تقدر بـ1.7 مليار ريال عماني في مختلف المشاريع.

تعليق عبر الفيس بوك