الحارثي يدشن برنامج المشاركات الدولية للموسم الجديد

مسقط- الرؤية

دشن المتسابق الدولي أحمد الحارثي، سائق فريق عمان للسباقات، برنامج مشاركاته للموسم الحالي في حفل أقيم بالجمعية العمانية للسيارات، بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص.

unnamed (1).jpg
 

وسوف يشارك الحارثي هذا العام في بطولة العالم للتحمل تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات، وهي من أكبر بطولات العالم في هذا المجال، حيث سبق للحارثي وفريق عمان للسباقات الفوز في العديد من السباقات ومن ضمنها سباقات التحمل، إذ تمكن الحارثي من الفوز بكأس تحدي الأوروبي العالمي للتحمل، وسباقات لومان الأوروبية فئة جي تي اي وسباقات أخرى خاصة بالتحمل خلال السنوات الماضية. وسيكون بمعية الحارثي في بطولة هذا العام كل من الإيرلندي تشارلي ايستود والأمريكي مايكل دينون وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي اي (فئة ايه ام)، كما أنه من المتوقع أن يشارك في هذه السباقات التي تقام في 3  قارات حوالي 38 سيارة في الفئات الثلاث المختلفة للبطولة.

وأكد الداعمون والشركاء في نجاحات الحارثي في السنوات الماضية استمرار هذا الدعم في سلسلة مشاركاته هذا الموسم، وفي مقدمتهم وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية.

وتنطلق البطولة التي تتضمن 7 جولات في 3 قارات من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 17 مارس المقبل، وتختتم في مملكة البحرين في 4 نوفمبر المقبل.

وقال المتسابق أحمد الحارثي إن المشاركة في مثل هذه البطولات العالمية المرموقة والقوية تعد تحديا كبيرا لأنها من أقوى البطولات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، مضيفا: "أنا سعيد لمشاركتي في هذه البطولة والمنافسة لنيل المراكز المتقدمة، وتحت إشراف فريق تي اف الفني للصيانة ومديره الفني توم فيررر الذي يشرف على الفريق فنيا منذ ما يقارب من 6 أعوام، كما أنني ممتن لكل الداعمين والشركاء على حضورهم في تدشين برنامجنا وعلى الدعم الذي تلقيته منهم هذا الموسم والمواسم السابقة، وأتمنى أن أرفع علم سلطنة عمان في كل الحلبات".

وذكرت سبا بنت سعيد البوسعيدية مدير أول شؤون الشركة في عمانتل، أن أحمد الحارثي يعد رمزا من رموز الرياضة والهوية العمانية، كما أنه يعد سفيرا للعلامة التجارية عمانتل التي تشاركه نجاحاته، متمنية له التوفيق في المنافسة المقبلة.

وأكد أشرف حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل في شركة أوكيو، التزام الشركة بدعم المواهب العمانية خصوصا في رياضة المحركات، مضيفا: "أحمد هو أحد هؤلاء المواهب التي نثق دائما فيهم ليمثلوا شعارنا في الخارج، فنتائجه السابقة تدل على مدى جديته والتزامه بتحقيق أفضل النتائج".

وأشارت المكرمة لجينة محسن حيدر رئيس مجلس الإدارة بشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية، إلى أن أحمد الحارثي يعتبر رمزا للرياضيين العمانيين المتفوقين خارجيا، موضحة: "نحن فخورون بأن نواصل هذا التعاون والشراكة مع رياضي موهوب في عالم المحركات وسفير للعلامة التجارية للشركة والذي يدخل تحديا جديدا وبطولة أخرى مميزة ضمن سلسلة البطولات العالمية ويطمح لرفع اسم السلطنة عاليا".

من جانبه، بيّن العميد جمال الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات، أن الجمعية احتضنت الحارثي منذ نعومة أظافره وكانت جزءا من تأهيله لهذه البطولة، موضحا :"تشرفنا بحضور تدشين برنامجه للموسم المقبل  وسعداء بدعمه في هذه البطولة ونتمنى أن يوفق في إحراز نتائج مميزة في هذه البطولة".

تعليق عبر الفيس بوك