انطلاق الملتقى السياحي الترفيهي بجنوب الباطنة.. غدا

 

بركاء- الرؤية

تنطلق غدا الأربعاء فعاليات الملتقى السياحي الترفيهي بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، تحت شعار "جرِّب جنوب الباطنة" والذي يعد الأول من نوعه والذي يتضمن العديد من الأنشطة في عدد من الولايات، وذلك تحت رعاية معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، وعدد من المسؤولين والأهالي.

ويهدف الملتقى إلى التعريف بالمقومات السياحية والاقتصادية الجاذبة والمزارات الطبيعية والتاريخية والتراثية الفريدة التي تتمتع بها محافظة جنوب الباطنة، حيث يتضمن الملتقى السياحي تنفيذ 23 فعالية متنوعة في ميناء المصنعة بالإضافة إلى فعاليات المسرح المفتوح وركن الموهوبين والمسابقات التنافسية.

وسيتم استعراض العديد من الصناعات والحرف البدوية والحضرية والتقليدية ضمن فعاليات القرية التراثية، إلى جانب الفنون الشعبية مثل فن العازي والمبارزة بالسيف ومهرجان المأكولات. ويشتمل الملتقى أيضًا على إقامة عدد من المعارض المتنوعة مثل معرض الفضاء ومعرض السيارات الكلاسيكية ومعرض المشاريع المنزلية.

ويقام ضمن فعاليات الملتقى السياحي مارثون جنوب الباطنة وطواف جنوب الباطنة ومسير جنوب الباطنة الجبلي، وكذلك رحلات بحرية وأنشطة الإبحار الشراعي والصيد البحري بولاية المصنعة، وأمسيات شعرية وأدبية وتاريخية طول أيام فعاليات الملتقى، بالإضافة إلى مسابقات تنافسية بين جمعيات المرأة العمانية في المحافظة.

وخصصت اللجنة 4 فعاليات خاصة للطفل منها ركن مجلة مرشد، سبيستون وأيام الطفولة والعديد من الألعاب الشيقة وألعاب الذكاء الاصطناعي الإلكترونية.

وفي ولاية الرستاق سيتم تنفيذ عدد من الفعاليات بحديقة الرستاق العامة، مثل ركن الفنون الحرفية وركن الفنون والتعلم والعروض الموسيقية ومسرح الطفل وركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

تعليق عبر الفيس بوك