"الدولة" يشارك في مؤتمر "الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق"

 

مسقط- الرؤية

 شارك مجلس الدولة في المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، وذلك ضمن مشاركة وفد سلطنة عمان في المؤتمر الذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد تحت شعار "الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته"، بمشاركة رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، وبحضور منظمات عربية ودولية وإقليمية.

ترأس الوفد المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية نائبة رئيس مجلس الدولة، ويضم الوفد كلا من المكرم علي بن أحمد الحارثي والمكرمة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية والمكرم سالم بن خلفان الرحبي، وسعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام المجلس، وعدد من المسؤولين من الأمانة العامة.

ويعد المؤتمر الذي عقد على مدار يومين إطارا للتعاون والتنسيق الشامل بين البرلمانات والمجالس العربية من خلال تبادل الخبرات البرلمانية ومناقشة قضايا الأمة العربية.

وشارك سعادة خالد بن أحمد السعدي الأمين العام للمجلس في أعمال اجتماع الجمعية العامة الـ42 للأمناء العامين للبرلمانات العربية، والتي تم خلالها مناقشة إصدار دليل إرشادي لاختصاصات الأمين العام، بحضور عدد من الأمناء العامين في عدد من البرلمانات العربية.

واختتم المؤتمر أعماله بمشروع إعلان بغداد، الذي أكد دعم المشاركين وتضامنهم مع جمهورية العراق وضرورة توفير كل ما يلزم لتعزيز استقراره وسيادته ووحدة أراضيه.

تعليق عبر الفيس بوك