النهضة أول المتأهلين لنهائي "الكأس الغالية"

 

الرؤية- أحمد السلماني

سجّل النهضة نفسه أول الواصلين لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم عندما تمكن من الفوز إيابًا على الرستاق بهدف سامي الحسني في اللقاء الذي اختضنه محمع البريمي الرياضي.

وانتهى الشوط الأول سلبي النتيجة مع أفضلية نسبية للنهضة من حيث الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب والانتشار الجيد للاعبيه وبناء والتحضير الطويل للهجمات، لكن دون فاعلية هجومية مع التنظيم الدفاعي للرستاق بقيادة خليفه الجماحي فيما اعتمد الرستاق على المرتدات السريعة والهجوم المباغت ولعب الكرات الطويلة للمهاجمين. وتهادت ركنية لرأس سامح الحمراشدي الذي هيأ الكرة داخل خط الستة ياردات، لكنها لم تجد المتابعة.

الشوط الثاني جاء سريعًا من جانب النهضة، في محاولة لإحراز هدف التقدم لتسنح فرصة لعرضية أحمد الكعبي وتجد رأس أنترس جي، ولكنها تذهب خارج المرمى. وسدد نجم المباراة بيرسي كرة وجدت أحضان الحارس إبراهيم المخيني، وأخرى سددها لكنها جانبت المرمى، وثالثة اصطدمت بأحمد المطروشي لتخرج ركنية. الرد النهضاوي جاء من عرضية للكعبي طالب فيها لاعبو النهضة باحتساب لمسة يد ضد خليفة الجماحي داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم محمود المجرفي قرر مواصلة اللعب.

واستمر ضغط الرستاق ومن فاصل مهاري لمصعب المعمري حصل على خطأ خارج منطقة العمليات سددها بنفسه وأخرجها المخيني ببراعة إلى رمية تماس.

واستمر بعد ذلك الأداء سجالًا بين الفريقين، لكن بلا فاعليه هجومية لتنتهي الأوقات الأصلية للمباراة بالتعادل السلبي بلا اهداف وتمتد إلى اشواط إضافية.

ولم يستجد أي أمر في شوط المباراة الإضافي الأول، الذي شهد أفضلية نسبية للرستاق لكن دون فاعلية.

وأهدى سامي الحسني النهضة التأهل للمباراة النهائية بعدما نزل بديلًا ناجحًا؛ حيث استغل عرضية من الجهة اليمنى لم يتعامل معها دفاع الرستاق كما يجب، ووظفها الحسني وأودعها شباك الرستاق، ليفوز النهضة ويكون أو المتأهلين لنهائي الكأس الغالية.

تعليق عبر الفيس بوك