شراكة استراتيجية مع "شيفرون العربية السعودية" و"الكويتية لنفط الخليج"

"أبراج لخدمات الطاقة" توقع اتفاقية لبناء 3 منصات للحفر والخدمات في "حقل الوفرة" الكويتي

 

مسقط- الرؤية

وقعت شركة أبراج لخدمات الطاقة (قيد التحول) شراكة استراتيجية  مع شركة شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج في مجال الحفر واستخراج النفط لمدة خمس سنوات، وذلك ببناء ثلاث منصات للحفر والخدمات ذات الصلة في مشروع حقل الوفرة في دولة الكويت، وذلك في إطار تعزيز مكانتها وتوسع عملياتها التشغيلية في سوق خدمات الحفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعكس هذه الاتفاقية الميزات التنافسية للخدمات الرائدة والحلول التي تقدمها الشركة والتي تهدف من خلالها إلى التوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية وتنويع محفظة الخدمات التي تقدمها، وتبادل الخبرات وتبني أفضل الممارسات في مجالات الحفر والاستدامة والتقنية في القطاع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبراج "يُسعدنا أن نُعلن عن شراكتنا الاستراتيجية مع شركة شيفرون العربية السعودية والشركة الكويتية لنفط الخليج؛ والتي تترجم خُطة أبراج لخدمات الطاقة لتوسيع عملياتها وخدماتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مؤهلة مسبقًا لتقديم خدمات متنوعة في الكويت والمملكة العربية السعودية والجزائر؛ حيث يضم أسطول الشركة اليوم مجموعة من الحفارات المتطورة تقنيًا، والتي ترتبط بعقود طويلة الأجل مع شركات وطنية ودولية رائدة في مجال الاستكشاف والإنتاج". وأضاف أن أبراج للطاقة تمتلك ميزة تنافسية من خلال امتلاكها أحدث أساطيل الحفر وأكثرها تقدمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتألف الأسطول من 25 منصة للحفر وخمسة منصات لصيانة الآبار، وهي حفارات متطورة تعمل وفق أحدث التقنيات وبمعدلات استخدام عالية،  ما يجعلها مؤهلة للعمل في أسواق إقليمية وعالمية مثل المملكة العربية السعودية والكويت والجزائر، حيث يزداد الطلب بشكل خاص على الحفارات التي تبلغ قوتها 1500 حصان أو أكثر.

وكانت أبراج لخدمات الطاقة قد أعلنت عن إدراج أسهمها في بورصة مسقط في 20 فبراير من الشهر الجاري، وذلك ضمن خطة التخارج التي أعلن عنها جهاز الاستثمار العُماني من عدد من الاستثمارات الحكومية لإيجاد فرص استثمارية للمستثمرين المواطنين والأجانب تحقيقًا لمستهدفات رؤية عمان 2040. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات الاقتصادية على المستوى الوطني. ويمتد الطرح المخصص للفئة الأولى من 20 فبراير إلى 2 مارس 2023،  في حين تمتد مرحلة الاكتتاب في الفئة الثانية من 20 فبراير وحتى 1 مارس 2023.

تعليق عبر الفيس بوك