قائد البحرية السلطانية العمانية يستقبل مسؤولا عسكريا إيرانيا

مسقط- الرؤية

استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية أمس بمعسكر المرتفعة، العميد الركن بحري شهرام إيراني قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة، والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا.

 ولدى وصول الضيف مقر قيادة البحرية السلطانية العُمانية، أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية ثم استعرض الضيف حرس الشرف.

 ورحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بقائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتم خلال المقابلة بحث وجهات النظر في عدد من الأمور المتعلقة بالمجالات البحرية وسبل تعزيزها بما يخدم تطوير القدرات والإمكانات البحرية بين الجانبين.

حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما زار الضيف والوفد العسكري المرافق له متحف قوات السلطان المسلحة، حيث كان في استقباله عدد من كبار الضباط. واستمع الوفد إلى إيجاز عن مسيرة تطور قوات السلطان المسلحة وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء، وما حظيت به من رعاية واهتمام، كما قام الضيف بجولة في أروقة المتحف المتعددة واطلع على ما يحويه من تراث عسكري عريق وما يزخر به من إرث حضاري.

وتضمن برنامج قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية زيارة الكلية العسكرية التقنية يرافقه اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العمانية، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية العميد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية.

وقد استمع الضيف الزائر إلى إيجاز عن الكلية وما تحتويه من مرافق دراسية وخدمية وتقنيات تدريبية حديثة ومتطورة، إضافة إلى التخصصات المتنوعة ومراحل الدراسة المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك