"اقتصادية الشورى" تناقش كفاءة المنظومة الضريبية وآليات معالجة تحديات التحصيل

مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس سعادة سعود بن ناصر الشكيلي رئيس جهاز الضرائب بسلطنة عمان وبعض المختصين من الجهاز، وذلك في طور دراستها للرغبة المبداة من اللجنة حول كفاءة المنظومة الضريبية لجهاز الضرائب في تحصيل المستحقات الضريبية.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022- 2023) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وقدّم سعادة رئيس جهاز الضرائب عرضا مرئيا حول نشأة الجهاز، والتشريعات القانونية المنظمة لعمله وتطورها، إضافة إلى عرض نبذة عن كفاءة المنظومة الضريبية للجهاز، وأهم التحديات والعقبات التي تواجهه، وعرض استراتيجية الجهاز لمعالجة التحديات ورفع كفاءة العمل وتجويده، والتطرق لمستهدفات الجهاز حتى نهاية الخطة الخمسية العاشرة في شأن التحصيل الضريبي.

من جانبهم، قدّم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية العديد من الاستفسارات والملاحظات حول آلية عمل فاعلية النظام الذي يعمل عليه جهاز الضرائب وملاءمته للفترة الحالية والمستقبلية، ومواكبته لروية "عُمان 2040". وأشار أعضاء اللجنة إلى جملة من المقترحات التطويرية لعمل الجهاز والتي من شأنها تجويد العمل وتطويره.

تعليق عبر الفيس بوك