"المجموعة الذهبية" تطرح الإصدار الثاني من "صكوك الإجارة" بقيمة 50 مليون ريال

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة المجموعة الذهبية القابضة عزمها طرح الإصدار الثاني من صكوك الإجارة بقيمة 50 مليون ريال، وذلك بعد نجاح الطرح الأولي الذي بلغ حجمه 50 مليون ريال عبر الاكتتاب الخاص في عام 2018، وتمت تسويته للمستثمرين بنجاح بتاريخ الاستحقاق 5 فبراير 2023.

وكانت ميسرة- نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية لبنك ظفار- المدير المالي الحصري والرئيسي لبرنامج الصكوك الذي يعد الأكبر من نوعه في السلطنة، والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ويأتي الهدف من هذا البرنامج للإسهام الفاعل في تعزيز نمو سوق رأس المال الإسلامي.

وقامت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية بالتوجيه لطرح الإصدار الثاني من صكوك الإجارة لشركة المجموعة الذهبية القابضة، بعد تسوية الإصدار الأول من صكوك الوكالة بنجاح من قبل المجموعة، على الرغم من التحديات التي طالت مختلف القطاعات جراء تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي يعكس التزام الشركة بالوفاء بالتزاماتها وحماية مصالح مستثمريها.

وأعرب الشيخ سالم الغزالي رئيس مجلس إدارة المجموعة الذهبية القابضة عن شكره للمستثمرين الذي شاركوا في الإصدار الأول ودعمهم للشركة، موضحا: "تركز المجموعة على تنمية محفظة أعمالها من خلال الاستثمارات المتنوعة في السلطنة ما ينعكس إيجابًا على تعزيز الاقتصاد الوطني".

 وقال كمال الدين حسن المرزع مدير عام ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية: "بلا شك ستتيح هذه الصكوك الفرصة للمستثمرين لاستثمار أموالهم في إصدار للصكوك بعملة محلية وبما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية".

وتبلغ مدة الصكوك 5 سنوات، حيث يوفر هذا الهيكل تغطية آمنة وسيتم إدراج هذا البرنامج في سوق السندات والصكوك بسوق مسقط للأوراق المالية.

يذكر أن المجموعة الذهبية القابضة، هي شركة متنوعة النشاطات مع تركيز خاص على مجالات الضيافة الفندقية والسفر والسياحة والعقارات وخدمات الدعم اللوجستي وخدمات إدارة التسهيلات.

وتسعى ميسرة منذ تدشين أعمالها في 2013 لأن تصبح أفضل نافذة للخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة عبر تقديم خيارات متنوعة من الخدمات المصرفية الرائدة والمنتجات المبتكرة والحلول المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، والتي تم تصميمها بعناية لتلبي احتياجات الزبائن من الأفراد والمؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك