90% نسبة التعمين في إدارة المول

اليوسف يرعى حفل الافتتاح الرسمي لـ"مول عمان".. و"منتجع التزلج" يوفر 20 تجربة ترفيهية لأفراد العائلة

إقامة "سنو عمان" على مساحة 14830 مترا مربعا

◄ تصميم فريد يحاكي المدن العمانية والكثبان الرملية

خلق 2000 وظيفة مباشرة للمواطنين

توفير 5000 موقف للسيارات لخدمة الزائرين

 

مسقط- مدرين المكتومية- فيصل السعدي

احتفلت شركة ماجد الفطيم للترفيه بالافتتاح الرسمي لـ"مول عمان" و"سنو عمان"، تحت رعاية معالي قيس بن محمد بن موسى اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وبحضور إينياس لحود الرئيس التنفيذي لدى شركة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه، ومارك د. هاك ويجمان المدير التنفيذي لدى شركة ماجد الفطيم للتسلية والترفيه والسينما، ومحمد العطري مدير العمليات والمشاريع العالمية للثلج في ماجد الفطيم، وعدد من الإعلاميين والمهتمين. وشهد حفل الافتتاح مجموعة من العروض الترفيهية بما في ذلك عروض التزلج على الجليد.

ويتميز منتجع التزلج بوجوده في قلب "مول عمان" بمساحة تبلغ نحو 14830 مترا مربعا، مما جعل منه أكبر منتجع للتزلج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعد الوجهة الأولى والوحيدة للثلوج والتزلج الداخلي في سلطنة عُمان، حيث يتم توفير 20 نوعا من التجارب والألعاب الملائمة للعائلات بما في ذلك حلبة للتزلج على الجليد بمساحة 430 مترا مربعا.

ويتضمن "سنو عمان" مستوطنة لطيور البطريق من فصيلتي "الملك" و"جنتو"، كما يجسد بمفهومه وتصميمه عاصفة اللحية في قلب الصحراء، ويحاكي المدن العمانية والكثبان الرملية، ليقدم مشهدا جماليا مبهرا وسط الثلج الأبيض ويعكس الثقافة والتراث المحلي.

وقال إينياس لحود الرئيس التنفيذي لدى شركة ماجد الفطيم للترفيه: "نحن فخورون بإطلاق أحدث إضافة إلى محفظتنا دائمة التوسع، حيث يمثل سنو عمان دورا مهما في قطاع الترفيه وتحقيق النمو، كما يعد افتتاح سنو عمان إنجازا بارزا في إطار استراتيجيتنا الاستثمارية في السلطنة، بالإضافة إلى أنه يشكل دلالة واضحة على التزامنا المتواصل بتقديم تجارب مبتكرة للزوار في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف: "لا يقتصر تأثير قطاع الترفيه على الاقتصاد المحلي فحسب، بل من شأنه أن يشكل وسيلة فريدة وغامرة تتيح للعائلات قضاء أمتع الأوقات معا".

وذكر حسام المنذري مدير عام إدارة مراكز التسوّق في شركة ماجد الفطيم العقارية بعُمان، أنه تم افتتاح المول في الأول من سبتمبر 2021 خلال فترة جائحة كورونا بتواجد 50 محلا فقط، مضيفا أن اليوم يتواجد بالمول أكثر من 260 محلا وتم تأجير 94% من المساحة التأجيرية للمول، الأمر الذي أتاح فرصا وظيفية للشباب العماني وخلق قرابة 2000 وظيفة مباشرة.

وأشار المنذري إلى أن مول عمان يعتبر المول الأكبر في السلطنة بطاقة استيعابية تصل إلى 340 محلا، مؤكدا: "راحة الزبون تهمنا وتم أخذها بالاعتبار عند تصميم المول، حيث يتميز المول بمداخل ومخارج عن طريق جسور توصل الزبائن إلى مواقف  المول بعدد 5000 موقف بطريقة سلسة ومباشرة".

وصرح مدير عام إدارة مراكز التسوّق في شركة ماجد الفطيم العقارية بعمان لـ"الرؤية" قائلاً: "نسبة التعمين في إدارة المول تصل إلى 90%، كما أن هناك نسبا عالية من الشاب العماني داخل المحلات التجارية، وسنو عمان يضم في طاقمه التشغيلي أكثر من 100 موظف عماني".

وتابع أنه تم توفير كل ما يلزم لاستقطاب العلامات التجارية القوية لتلبية احتياجات الجمهور من مختلف الفئات، في ظل وجود العديد من الوسائل الترفيهية التي تجعل من مول عمان وجهة سياحية داخلية.

تعليق عبر الفيس بوك