اجتماع تشاوري في مسقط يستعرض فرص التعاون والشراكة

عُمان والسعودية تؤكدان ضرورة معالجة التحديات الإقليمية بالوسائل السلمية والحوار

مسقط- العُمانية

عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وسمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية اجتماعًا تشاوريًّا أمس بديوان عام وزارة الخارجية في مسقط.

وتبادل الجانبان الأحاديث الأخوية والودية واستعرضا مجموعة من مجالات وفرص التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، وأكدا عزمهما لعقد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق العُماني السعودي خلال العام الجاري، بعد أن استُكمل تشكيل كافة اللجان والفرق المنبثقة عن المجلس والتي سوف تقوم خلال الفترة المقبلة بعقد اجتماعاتها التحضيرية.

وفي الشأن السياسي وعلى صعيد التطورات الإقليمية والدولية، بحث الوزيران عددًا من القضايا والمستجدات وشدّدا على أهمية استمرار تنسيق المواقف بشأنها والتعاون البنّاء في معالجة التحديات التي تواجه المنطقة بكل السبل والوسائل السلمية المتاحة عبر الحوار والتوصل إلى الحلول التوافقية التي تعزز دعائم الأمن والاستقرار والسلام للجميع.

وفي ختام اللقاء، أكد الوزيران عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وحرص قيادتيهما على دفع وتمكين مسيرة التعاون والشراكة في كل المجالات التي تعود بمزيد من المنافع والنماء للبلدين والشعبين الشقيقين وعلى المنطقة بأسرها ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك