انطلاق أولى جلسات "حوارات تجارة 2023".. 15 فبراير

 

مسقط- الرؤية

ينظم منتدى عُمان للأعمال أولى جلسات مبادرة "حوارات تجارة" لعام 2023م، وذلك يوم 15 فبراير بالمبنى الرئيسي للشركة العُمانية للاتصالات "عُمانتل"، حيث تتضمن المبادرة هذا العام 5 جلسات حوارية تناقش مختلف المواضيع المتعلقة بالتجارة وفرص الاستثمار وما يرتبط بها من مستجدات على المستويين المحلي والدولي، بهدف رفع مستوى الوعي وتبادل الآراء مع المشاركين. ويشارك في هذه الجلسات نخبة من المتحدثين وممثلي القطاعين العام والخاص في سلطنة عُمان.

وتعقد أولى الجلسات بعنوان "التصنيع المستدام"، لمناقشة مفهوم دمج الممارسات الصديقة للبيئة في العمليات التجارية وتأثيراتها المستقبلية على كافة المستويات، إلى جانب أهميتها في مواكبة المتغيرات في سبيل المنافسة فيما يتعلق بقطاع التجارة.

وقالت ميمونة بنت سليمان العدوية مديرة مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص: "في الوقت الحاضر  يتعامل عدد متزايد من المصنعين العمانيين مع آليات التصنيع المستدام في القطاع الصناعي بهدف تحقيق التنمية المستدامة وزيادة النمو والقدرة التنافسية العالمية، كما تتجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان لأن تكون جزءا من استخدام آليات التصنيع المستدام الصديقة للبيئة".

وأضافت: "فوائد استخدام آليات التصنيع المستدام  تتمثل في القدرة على خفض استخدام الطاقة والنفايات من خلال تطبيق ممارسات الأعمال المستدامة، حيث يمكن للمصنعين العمانيين تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة وتقليل التكاليف العامة، بالإضافة إلى حماية البيئة، فإنه يسهم في توفير أموال الشركات المهدورة على فواتير الطاقة ".

يدير الحوار في هذه الجلسة صاحب السُّمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد ويشاركه كمتحدثين كل من: مازن الربيعي مدير المبيعات والتسويق بالشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم، وحيدر الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميس للسيارات، وهارشا شيتي الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد، والمهندس عبدالله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة المتجددة.

تعليق عبر الفيس بوك