الشيباني: استضافتنا للبطولات تتيح استكشاف الطبيعة العمانية

"الموج للجولف" يستضيف 132 لاعبا عالميا في افتتاحية بطولة دولية

مسقط- الرؤية

يستعد نادي الموج للجولف الشهير لاستضافة مجموعة كبيرة من أشهر وأمهر لاعبي الجولف على مستوى العالم، من بينهم الإسباني سيرجيو جراسيا، والجنوب إفريقي لويس أويستازين، والتشيلي خواكين نيمان ضمن سلسلة الجولات الدولية في البطولة الآسيوية للجولف.

وتقام مجريات هذه الجولة على ضفاف مياه المحيط في نادي الموج للجولف لمدة أربعة أيام بين 9 و12 فبراير، وهي الجولة الافتتاحية ضمن 10 جولات أخرى مخططة طوال العام، ولذلك من المتوقع أن تشهد الكثير من المنافسة بين المحترفين المشاركين؟

ويشارك في هذه البطولة 132 لاعبا من بينهم فائزَين ببطولات عالمية مرموقة، ولاعب في كأس رايدر Ryder Cup President Cup، و13 لاعباً مصنّفا ضمن أفضل 300 لاعب جولف على مستوى العالم، وسيكون الموج للجولف ميدان المنافسة بينهم على جوائز بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

يشار إلى أن الأسباني سيرجيو جارسيا يحمل في سجله 36 فوزاً في بطولات عالمية للمحترفين، أبرزها بطولة المحترفين Masters Tournament في عام 2017، أما الجنوب إفريقي لويس أويتستازن فيحمل لقب بطولة الجولف المفتوحة Open Championship للعام 2010م، وجاء في مركز الوصيف في البطولات الأربع للمحترفين Masters، وبطولة أمريكا المفتوحة U.S. Open، وبالبطولة المفتوحة Open Championship للعام 2015م، وبطولة PGA.

ومن بين الأسماء المشهورة الأخرى: الأمريكي بروكس كويبكا الفائز في أكتوبر 2018م، واحتل المركز الأول في تصنيف الجولف العالمي الرسمي لمدة 47 أسبوعاً بعد فوزه بكأس CJ Cup عام 2018م، وسيشارك كذلك مواطنه الأمريكي سيهوان كيم الذي لعب وفاز بلقبين في البطولة الأوروبية والبطولة الآسيوية.

وسيضع اللاعبون أعينهم على 3 منافسين آخرين بناء على إنجازاتهم السابقة والحالية وهم: جرايمي ماكدويل من آيرلندا الشمالية، والتشيلي جواكين نيمان، والزيمبابوي سكوت فينسينت، حيث فاز فينست ثلاث مرات في بطولة اليابان للجولف، وفي عام 2022م فاز بالسلسلة الدولية بإنجلترا، وحاز لاحقًا لقب الجولة الافتتاحية للسلسلة الدولية.

 وسجل الآيرلندي ماكدويل الفوز في 11 بطولة ضمن الجولة الأوروبية، وأربع أخرى في بطولة PGA من بينها الفوز في إحدى البطولات الرئيسية هي بطولة أمريكا المفتوحة U.S. Open عام 2010م في بيبل بيتش كاليفورنيا.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "إن استقطابنا للاعبين المحترفين عبر البطولات الدولية مثل البطولة الآسيوية للجولف، ودعوتهم لاستكشاف السلطنة لأول مرة، يساهم بلا شك في الترويج للبلاد في أرجاء العالم، علاوة على المساهمة في الارتقاء بالتجارب التنافسية التي يحظى بها هؤلاء اللاعبون، نحن فخورون جدا بإنجازات ملعب الموج للجولف المصنف ضمن أفضل 100 ملعب جولف في العالم، وفخورون بمساهماته المستمرة وبصمته الإيجابية في دعم قطاع السياحة الرياضية بالسلطنة".

وأضاف: "مع ترقبنا لوصول مجموعة كبيرة من أشهر لاعبي الجولف عالميا في مسقط، بدأت أجواء الإثارة والحماس تشتعل لدى محبي هذه الرياضة، حيث سيجدون الفرصة لمشاهدة اللاعبين عن كثب، وندعو الجميع من مختلف الأعمار للحضور والاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائية في موقع استثنائي على مدى أربعة أيام متواصلة، حيث سيفتح النادي أبوابه لعامة الجمهور خلال أيام البطولة، وسيوفر وسيلة نقل مخصصة إلى الملعب لضمان سلامة الجميع وتعزيزا لتجربة الزائرين ومتعتهم".

ويمتلك الموج للجولف سجلا حافلا بالفوز بـ23 جائزة دولية، ويرحب بحوالي 16000 لاعب جولف و 35000 زائر سنويا، ويتطلع النادي إلى استقطاب المزيد مع ترقبه لهذه البطولة المرموقة. ويعتبر ملعب الموج للجولف من أهم مرافق الموج مسقط- الوجهة الرائدة لنمط الحياة العصرية في السلطنة- وهو مشروع مشترك بين ماجد الفطيم العقارية، وشركتي عمران وتنمية.

وباعتباره أول مجمّع سياحي متكامل، ساهم الموج مسقط بتأثير إيجابي ضخم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي للسلطنة، بما في ذلك تعزيز النمو في القطاع السياحي والتطوير الحضري وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنمية أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة لديه وفي القطاع السياحي ككل.

تعليق عبر الفيس بوك