وليد العبيداني رئيسًا إقليميًا لـ"اتحاد سوكا الدولي"

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد الدولي لسداسيات كرة القدم "سوكا" عن اختيار وليد بن جمعة العبيداني رئيسا لمنطقة الشرق الأوسط بالاتحاد وعضوًا في المكتب التنفيذي، وذلك على هامش الاجتماع السنوي للدول الأعضاء المنضمة لعضوية الاتحاد، والذي أقيم بمدينة برمنجهام بالمملكة المتحدة.

وحضر الاجتماع أكثر من 80 عضوًا ممثلين لدولهم. وناقش الاجتماع المستجدات الخاصة بتنظيم النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم "سوكا لسداسيات كرة القدم" والمزمع إقامتها مطلع يونيو 2023 بمدينة إسيين بجمهورية ألمانيا الاتحادية وبمشاركة 44 دولة.

وقال وليد العبيداني: "سعينا منذ وقت طويل لتطوير المناشط الرياضية الخاصة بقطاع الهواة والشركات في سلطنة عمان من خلال استحداث منافسات دورية محلية ومؤهلة لبطولات عالمية ساهمت في إحداث أثر في الاهتمام بهذا القطاع على مستوى السلطنة. وتأتي مشاركاتنا السنوية في بطولات سوكا العالمية امتدادًا لهذا التوجه الذي من شأنه تحقيق أهداف عديدة تسهم بطريقة أو أخرى في تنمية وتطوير قطاع كرة قدم للشركات والهواة". وأضاف العبيداني "نحمل رؤية واضحة لدول الشرق الأوسط وأهدافا قصيرة المدى للنهوض برياضة كرة القدم الخماسية والسداسية والسباعية أسوة بالمستوى العالي الذي وصلت إليه الرياضة في قارة أوروبا. وسنقوم قريبا بزيارات لدول الشرق الأوسط لعرض رؤية وروزنامة اتحاد سوكا الدولي في المنطقة وعقد شراكات مع مختلف الأطراف المهتمة في تلك الدول.

يشار إلى أن اتحاد سوكا الدولي تأسس في 2017 ويقع مقره في المملكة المتحدة ويضم في عضويته أكثر من 85 دولة. ‏ويهدف إلى نشر وتطوير رياضة كرة القدم المصغرة الخماسية والسدسية والسباعية لقطاع الهواة وقطاع الشركات وتنظيم منافسات عالمية وقارية عالية المستوى من حيث التنظيم والتسويق والإنتاج التلفزيوني بالشراكة مع الحكومات والقطاع الخاص في كل بلد.

تعليق عبر الفيس بوك