الشحي: 5.7 مليون ريال قيمة العقود الاستثمارية بجنوب الباطنة.. ومشروعات تنموية لتطوير الولايات

 الرستاق- الرؤية

أكد سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة أن بلدية المحافظة ماضية في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية، تماشيا مع المرحلة الأولى من الخطة الخمسية العاشرة، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت مواصلة الجهود لتنفيذ وتطوير العديد من المرافق الخدمية ورصف الطرق الداخلية وتركيب أعمدة الإنارة وعدد من المشاريع المرتبطة بالتجميل والتطوير.

وأشار إلى أنه تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية في مجال الرقابة الصحية والرقابة على الأغذية، من خلال تنفيذ العديد من الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية وإتلاف العديد من المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتأكيد على التزام أصاحبها بالقوانين المتبعة، بالإضافة إلى تكثيف الجهود في مجال التوعية وتنفيذ عدد من البرامج والفعاليات المتنوعة والمعسكرات الميدانية في مختلف الولايات بما يتماشى مع خطة التطوير المعتمدة في ولايات المحافظة.

وقال الشحي إن إجمالي المشاريع التنموية بمختلف ولايات المحافظة بلغ 53 مشروعا تنمويا، حيث تم رصف أكثر من 280 كيلومترا في مختلف الولايات، مضيفا: "في ولاية الرستاق يتم حاليا تطوير وتجميل موقع عين الكسفة- المرحلة الأولى- وإنارة الطريق العام من دوار حي السرح إلى دوار السحتن، وتصميم وتنفيذ طريق الحوقين ملي، وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية المرحلة الأولى وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية الحزمة الثانية وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية الحزمة الثالثة وتوريد وتركيب أعمدة لطريق جماء- الطريف وتطوير موقع طوي الحارة، وتطوير سوق الرستاق المعروف أبو ثمانية وتوريد وتركيب أكشاك وعمل عبارات صندوقية على مجاري الأودية بالحوقين وشرجة هنج، وإقامة محطة انتظار الركاب واستكمال الخط الراجع ونظام الري والتشجير لمدخل الحزم وإقامة مظلات ودورات مياه في بعض المواقع السياحية .

 وتابع محافظ جنوب الباطنة، أنه يتم تنفيذ العديد من المشاريع في ولاية بركاء منها: تصميم ورصف الطرق الداخلية الحزمة الثالثة وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي، وصيانة الطرق الداخلية، وإقامة ممشى صحي وإقامة محطة انتظار الركاب وتطوير جزء من شاطئ بركاء وقناة تصريف المياه بالمريصي وتوريد وتركيب رؤوس أعمدة بتقنية إل دي للطريق العام وتوريد وتركيب  أكشاك.

وفي المصنعة يتم إنشاء سوق المغسر وتطوير جزء من شاطئ المصنعة وتطوير المنطقة عن نفق ودام الساحل والمدينة الرياضية وإضافة المرافق العامة بها وتصميم ورصف الطرق الداخلية الحزمة الثالثة وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي، بالإضافة لمشروع توريد وتركيب رؤوس أعمدة إنارة إل دي للطريق العام، وبعض الخدمات المتعلقة بالركن الخاص بالفعاليات في حديقة الملدة وتوريد وتركيب أعمدة إنارة بمشروع حماية الشواطئ وتوريد وتركيب أكشاك .

أما ولاية العوابي فتتشهد تصميم وتنفيذ دوار على وادي بني خروص ورصف بعض الطرق وتطوير سوق العوابي وشق عقبة السهل وإقامة محطة انتظار الركاب وتوريد وتركيب  أكشاك وإنشاء ممشى صحي. وفي نخل سيتم  تطوير سوق نخل وتطوير موقع عين الثوارة وتصميم ورصف الطرق الداخلية وإنشاء ممشى صحي بالولاية وإقامة محطة انتظار الركاب وتوريد وتركيب  أكشاك.

 وتشهد ولاية وادي المعاول إنشاء سوق وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي  وتصميم ورصف الطرق الداخلية وإقامة ممشى صحي وإقامة محطة انتظار الركاب وتوريد وتركيب  أكشاك .

العقود الاستثمارية

وذكر سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة أن المحافظة ركزت على تنمية الاستثمارات وذلك من خلال العقود الاستثمارية والتي جاء أبرزها كالتالي: مشروع تجاري نخل مول في ولاية نخل، ومشروع ترفيهي متكامل في ولاية المصنعة، ومشروع مجمع تجاري وترفيهي وسياحي متكامل في ولاية الرستاق، واستثمار وتطوير موقع عين الكسفة في ولاية الرستاق، واستثمار قطعة أرض بمربع البلة بولاية بركاء، واستثمار جزء من حديقة المريصي بولاية بركاء، ومشروع تجاري بولاية نخل، واستثمار محلات سوق نخل بولاية نخل. وأكد أن إجمالي قيمة العقود الاستثمارية بلغت 5 ملايين و738 ألفا و460 ريالا.

وركزت محافظة جنوب الباطنة على تنمية الموارد البشرية وذلك من خلال تنفيذ عدد من البرامج التدريبية، شارك فيها 175 موظفا، كما تم تدريب عدد 168 طالبا من مؤسسات التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك