محافظ ظفار يطلع على الأنشطة السياحية في ثمريت

ثمريت- الرؤية

تفقد صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار عددًا من المشاريع والفعاليات والمواقع الاقتصادية والسياحية والأثرية في ولاية ثمريت، وذلك في إطار متابعة تعزيز الجوانب والأنشطة السياحية والاقتصادية والاجتماعية في محافظة ظفار، والعمل على تطوير وتحسين الخدمات بمختلف القطاعات الخدمية والارتقاء بها بما يحقق التنمية الشاملة، وعلى هامش فعاليات الربع الخالي السياحية الشتوية.

وزار سموه موقع فعاليات مهرجان الربع الخالي بمنطقة الخذف بنيابة الشصر بالولاية، والذي تنظمه وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع بلدية ظفار خلال الفترة من 25 يناير إلى 3 فبراير. واطلع سموه على الفعاليات والأنشطة السياحية والتراثية والترفيهية، وأعمال ومنتجات الأسر العمانية المنتجة بالمهرجان، كما استمع إلى شرح واف من مسؤولي المديرية العامة للتراث والسياحية بظفار حول المهرجان وأهدافه ودوره في تعزيز وتطوير الخطة السياحية للوزارة، واستغلال المقومات الطبيعية والسياحية للسلطنة. ووقف سموه على سير العمل بمشروع سفلتة الطريق الرابط بين نيابة الشصر ومنطقة الخذف بطول 35 كم والذي يأتي ضمن برنامج تنمية المحافظات.

كما قام سمو السيد محافظ ظفار بتفقدّ الموقع المقترح لمشروع مهرجان الشتاء بمنطقة حلوف ومسحيلة، والذي تعتزم بلدية ظفار تنفيذه خلال شهر فبراير القادم، واستمع إلى إيجاز قدّمه مسؤولو البلدية حول المشروع ومراحل العمل والإنجاز.

وزار سموه المنطقة التجارية والصناعية بمركز الولاية، وموقع أوبار الأثري بنيابة الشصر، وكذلك مشاريع المخيمات الصحراوية السياحية التي ينفذها ويديرها  المواطنون.

وأبدى صاحب سمو السيد محافظ ظفار تقديره وشكره للجهود المخلصة المبذولة من المجتمع المحلي من مواطنين ومؤسسات المجتمع المدني ومن كافة الجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً أهمية تضافر وتعاون الجميع في كل ما من شأنه تعزيز الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتنموية بالمحافظة. كما أكد سموه اهتمام المحافظة بدعم مبادرات المجتمع المحلي وتمكين الأسر العمانية المنتجة ورواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك