المحروقية تناقش مع اتحاد مجالس البحث العلمي العربية تعزيز "اقتصاد المعرفة"

مسقط- الرؤية

بحثت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أوجه التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي،  مع معالي الدكتور عبد المجيد بن عمارة الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية.

وناقش اللقاء تعزيز دور الشباب العربي في مجالات البحث العلمي والابتكار، ودعم المشاريع والشركات الناشئة الناتجة عن تطبيقات البحث العلمي، بالإضافة إلى تكوين فرق بحث علمية عربية مشتركة تسهم في تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، والربط مع المنظمات الدولية لخلق التحالفات للباحثين العرب مع نظرائهم، والاستفادة من جوانب التمويل المختلفة.

وفي ختام اللقاء، قدمت معالي الدكتورة الدعوة لمعالي الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية لزيارة مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان، والتعرف على التجارب والمبادرات التي تتبناها في مجالات البحث العلمي والابتكار.

ويعد اتحاد مجالس البحث العلمي العربية منظمة عربية من منظمات العمل العربي المشترك، وتتبع أعماله جامعة الدول العربية، ويُعنى بتنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين هيئات ومراكز البحث العلمي العربية، وتوثيق التعاون بينها وتوفير الفرص لعقد اللقاءات العلمية وتنظيم تبادل نتائج البحوث والمعلومات العلمية.

تعليق عبر الفيس بوك