طرح فرص استثمارية بـ65 مليون ريال لأبناء شمال الباطنة

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظم مكتب محافظ شمال الباطنة وبنك التنمية العماني أمس ملتقى التنمية وفرص الأعمال، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بدعم الاستثمار وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، والمهندس محمد بن أبوبكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني، وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الباطنة، وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ببنك التنمية العماني.

وأعلن الكندي- على هامش الملتقى- عن جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال، لأفضل رائد عمل ولأفضل مؤسسة داعمة لريادة الأعمال، إلى أن الملتقى يتيح لشباب المحافظة وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المجال للتشاور والتعاون وطرح الأفكار والتواصل مع بعضهم البعض ومع المستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص، لخلق العديد من الفرص واستغلالها.

وأشاد سعادة محافظ شمال الباطنة بالدور الذي يقدمه بنك التنمية العماني في تمويل المشاريع وتشجيع الشباب على العمل الحر وفتح آفاقهم لجميع المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية، التي يمكن من خلالها البدء في مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، والتفكير فيما بعد بأن تكون هذه المشاريع كبيرة ومساهمة في الاقتصاد الوطني، مؤكدا: "تم طرح فرص لأبناء المحافظة تزيد على 65 مليون ريال عُماني عليهم الاستفادة منها واستغلالها الاستغلال الأمثل".

وأكد محمد بن أبوبكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة بنك التنيمة العماني، أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطةَ تقوم بدور محوري في ضمان استمرار التنمية الاقتصادية واستدامتها في الدول كونها تشكل مدخلا مهما من مدخلات النمو الاقتصادي، وذلك من خلال قدرتها على توفير فرص العمل، واستيعاب القوى العاملة الوطنية، وتغذية الصناعات الكبيرة.

وأضاف: "مازال أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة طريق طويل وفرص حقيقية ينبغي استغلالها حتى يصبح لها دور اقتصادي مؤثر، مما يضعنا جميعًا أمام مسؤولية كبيرة للسعي الحثيث لتهيئة البيئة المناسبة لهذه المؤسسات لكي تنجح وتنمو وترتقي بمنتجاتها وأعمالها وتؤدي دورها المحوري في ضمان استمرار التنمية الاقتصادية واستدامتها".

وقدم بنك التنمية العماني ورقة عمل بعنوان "الفرص التمويلية المقدمة من بنك التنمية العماني"، كشفت عن تخصيص 20 مليون ريال عُماني كقروض تمويلية لمحافظة شمال الباطنة خلال عام 202‪3.

وتضمن الملتقى توقيع عقود اتفاقيات تعاون بين مكتب محافظة شمال الباطنة وشركة ميناء صحار وشركة فالي، كما وقع بنك التنمية العماني اتفاقيات تمويل لعدد من الشركات المحلية بالمحافظة، ووقعت شركة أوكيو وفالي اتفاقيات مع عدد من الشركات المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك