انطلاق أعمال منتدى الاستثمار السعودي العُماني.. الأربعاء

افتتاح معرض الصناعات السعودي العُماني بالرياض بمشاركة 95 شركة في 9 قطاعات واعدة

الرياض- مريم البادية

افتتح مساء الثلاثاء، معرض "الصناعات السعودي العماني"، وذلك ضمن أعمال منتدى الاستثمار السعودي العماني في العاصمة السعودية الرياض، والذي تنطلق أعماله الأربعاء، بحضور معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، ومعالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وسعادة الشيخ فيصل بن سالم الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، إلى جانب عدد من المسؤولين السعوديين، ومجموعة من رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

2L1A7447 1.jpg
 

ويستهدف المعرض تعزيز الشراكة القائمة بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وتنمية وتطوير العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، من خلال عرض الخدمات والمنتجات والتعريف بها في مختلف القطاعات، وذلك تتويجًا للجهود المبذولة بين البلدين الشقيقين لتحقيق رؤية "عُمان 2040" ورؤية "المملكة  "030؛ إذ يتضمن المعرض منتجات عُمانية وسعودية، وتقديم عروض شعبية وعروض صناعية حية لصنع الخناجر وغيرها من الفعاليات.

2L1A7442 1.jpg
 

وتشارك في المعرض  48 شركة سعودية و47 شركة عمانية من 9 قطاعات؛ أبرزها: البتروكيماويات والصحة والأغذية واللوجستيات، والقطاع التقني والقطاع المالي والمصرفي والتأمين وقطاع البناء والأثاث، إضافة إلى الصناعات التحويلية والصناعات الحرفية وقطاع الأناقة والجمال.

2L1A7390 1.jpg
 

ويشهد المعرض مشاركة عدد من الجهات الحكومية في البلدين الشقيقين لاستعراض خدماتها ذات الاختصاص في الشأن الاقتصادي والاستثماري السعودي العماني؛ حيث تشارك من الجانب العماني: وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة، وجهاز الاستثمار العماني، والإدارة العامة للجمارك، ومنصة "صادرات عمان".

2L1A7322 1.jpg
2L1A7314 1.jpg
 

ومن الجانب السعودي، تشارك وزارة الاستثمار، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة التجارة، و"استثمر في السعودية"، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، و"صنع في السعودية".

وفي سياق موازٍ، تنطلق أعمال منتدى الاستثمار السعودي العماني صباح الأربعاء بعددٍ من الجلسات الحوارية لاستعراض آفاق القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين، وتوقيع حزمة من الاتفاقيات في مجالات متعددة.

تعليق عبر الفيس بوك