بالتعاون مع "إركسون" لتقديم تجربة رائدة في السوق العُماني

نجاح اختبار أول شبكة مستقلة للجيل الخامس من "فودافون"

 

مسقط- الرؤية

أجرت فودافون وبالتعاون مع إركسون أول مكالمة صوتية (VoNR) باستخدام شبكة الجيل الخامس المستقلة، في سبق هو الأول من نوعه في السلطنة. ويعد هذا النجاح تمهيدًا لدخول هذه الخدمة للسوق العماني والذي سيستمتع من خلاله مشتركو فودافون في السلطنة بخدمات اتصال وبيانات رائدة، ليضاف هذا الإنجاز إلى سجل نجاحات فودافون كجزء من سعيها وعملها المتواصل مع إركسون لبناء شبكة محلية مستقلة وموثوقة ذات كفاءة عالية بأحدث التقنيات العالمية.

وأثبت الاختبار الذي تم باستخدام تقنية إركسون للجيل الخامس الأساسية مزدوجة الوضع وتقنية النظام الفرعي للوسائط المتعددة IP (IMS)، قدرة شبكة الهاتف المحمول على تحسين جودة الصوت في مختلف أنحاء البلاد، علاوة على كفاءة شبكة فودافون وقدرتها على تجويد خدمات الصوت والاتصالات بتقنية 5G لمختلف عملائها من الأفراد والمؤسسات والتي تبثها حاليًا عبر محطة اتصالات تجريبية سيتم استبدالها بمحطات تجارية.

وعلى خلاف شبكات الجيل الخامس غير المستقلة، لا تعتمد شبكة الجيل الخامس المستقلة على شبكات الجيل الرابع وتقنياته؛ بل تقوم بإقران موجات الجيل الخامس اللاسلكية مع شبكة 5G أساسية سحابية الأصل، مما يتيح ديناميكية العمل وسرعة تلبية متطلبات العملاء والسوق اليوم وفي المستقبل.

وقال ستيليوس سافيدز مدير عام التكنولوجيا في فودافون عُمان: "هذه مجرد البداية، ونجاحنا في إجراء أول مكالمة صوتية بتقنية (VoNR) يثبت عزمنا على تطوير قدراتنا للجيل الخامس وريادة قطاع الاتصالات ورفد عملائنا بأحدث الابتكارات وأفضل التجارب، وستصبح المكالمات الصوتية عالية الجودة ضرورة لا غنى عنها في السوق العماني ونحن نستعد لتقديمها حيث ستكون فودافون واحدة من بين عدد قليل من المشغلين في العالم الذي يمتلكون شبكة جيل خامس مستقلة".

وأضاف أن هذه التطورات تعد خطوات أساسية نحو تحقيق المستقبل الرقمي وتعزيز قدرات الشركة للاستفادة الكاملة من عالم البيانات في تطوير التقنيات الحديثة كالواقع الافتراضي والواقع المعزز، إضافة إلى السيارات ذاتية القيادة وغيرها من الابتكارات في مجال الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة بشكل عام.  

وأشار سافيدز إلى أن تعاون فودافون مع إركسون يؤكد حرص الشركة الدائم على تزويد العملاء بأحدث التقنيات، حيث ستسعى فودافون إلى توظيف مختلف التطبيقات التي ستتيحها بيانات الجيل الخامس المستقلة والـ VoNR للعملاء والمؤسسات في السلطنة.

وأكد عبد الله البلوشي رئيس إريكسون عُمان، أنَّ هذا النجاح سيفتح المجال لإنجازات جديدة وسيمكن فودافون من تقديم خدمات صوتية ذات كفاءة عالية تتناسب وطموحات رؤية عُمان 2040، موضحا: "نطمح للمساهمة في تحقيق أهداف سلطنة عُمان الرقمية المرسومة في رؤية 2040 من خلال توظيف تقنياتنا وخدماتنا المتطورة، ونتطلع لمزيد من التعاون المثمر لنشر خدمات الجيل الخامس ودعم القطاع الرقمي والابتكار في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك