قطاع الصناعة في مقدمة المستفيدين

"إنماء": 20 مليون ريال لتمويل 114 مشروعًا في 2022

مسقط- الرؤية

بلغ إجمالي التمويل المقدم من صندوق إنماء للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال العام الماضي 20 مليون ريال، استفاد منه 144 مشروعا في القطاعات الاقتصادية بالسلطنة.

وحسب بيان صحفي صادر عن الصندوق، تصدر قطاع الصناعة مقدمة القطاعات التي حظيت بالتمويل بنسبة 20%، ثم قطاع الخدمات بنسبة 19% وقطاع النقل واللوجستي بنسبة 16% وقطاع البنية التحتية بنسبة 15%، وقطاع التجارة بنسبة 10% وقطاع السياحة بنسبة 9% وجاء تمويل قطاع النفط والغاز بنسبة 8%.

واستطاعت القطاعات التي مولها صندوق إنماء في مختلف أنحاء السلطنة  زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي بالسلطنة، مما ساهم في  تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية، وتشجيع أصحاب المشروعات على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية .

ويعد القطاع الصناعي الذي حظي بالنسبة الأعلى من تمويل صندوق إنماء، من القطاعات الحيوية بالسلطنة والتي تساهم في إنعاش الناتج المحلي، لاسيما وأنه تم تخصيص يوم الصناعة العماني مناسبة سنوية للاحتفاء بجهود الصناعين وتقييم أداء المؤسسات الصناعية وحثها على الوصول إلى أجود الصناعات الإقليمية والدولية.

وقال عزيز المقبالي صاحب شركة الخليج للصناعات الوطنية الواقعة في المنطقة الصناعية بمدينة صحار وتختص بمجال تصنيع الخضروات والفواكه المجمدة وتصنيع المركزات: "إن الإحصائيات الأخيرة للصناعات العمانية تعطي مؤشرات إيجابية وتوحي بمستقبل أفضل للاقتصاد العماني، كما أن تمويل صندوق إنماء للقطاع الصناعي يدفعنا كصناعين نحو تفعيل صناعاتنا القومية بشكل تنافسي يعكس صورة إيجابية لمناخ الاستثمار في السلطنة ".

وأكد حمدان العيسائي صاحب شركة اللوتس للزيوت وأحد المستفيدين من التمويل الصناعي، أن صندوق إنماء ساهم في نجاح المؤسسة وزيادة إنتاجها في مجال تصنيع الزيوت بجودة عالية وتعدد منافذ البيع الخاصة بها ليتمكن العملاء من سهولة الشراء، لافتا إلى أن المشروع يعد من المشاريع القائمة بسواعد عمانية.

يشار إلى أن صندوق إنماء يتبع المعايير الدولية ومعايير البنك المركزي العماني والهيئة العامة لسوق المال، ويسعى لتحقيق التوسع والانتشار تماشيا مع الخطط التنموية. وافتتح الصندوق فرعين في صحار وصلالة لمواكبة التطورات وتحقيق خدمات سريعة ومرنة للمواطنين.

تعليق عبر الفيس بوك