استعراض قصص نجاح ذوي الإعاقة في الحفل السنوي بالحمراء

 

الحمراء- ناصر العبري

نظَّم فريق النصر التابع لنادي الحمراء الرياضي احتفاله السنوي بذوي الإعاقة تحت شعار "إرادة بلا حدود"، وذلك في قاعة مكتب الوالي، تحت رعاية العميد متقاعد راشد بن حمد العبري، وبحضور عدد من المسؤولين وأسر ذوي الإعاقة. وتضمن الحفل مسيرة من مركز الحمراء الصحي إلى قاعة الاحتفال، إلى جانب العديد من الفقرات.

وتحدث رئيس الفريق سعيد بن حمد العبري، عن دور المجتمع من الأفراد والمؤسسات للاهتمام بهذه الفئة وتشجيعهم وتنمية مهاراتهم في المجالات المختلفة علميا وفنيا ورياضيا، مضيفا: "أثبت ذوو الإعاقة أنهم أصحاب مواهب وقدرات وأفكار تحدوا بها إعاقتهم، وأود أن أشكر الداعمين من إدارات المدارس وفريق الحمراء الخيري ومجلس أولياء الأمور وأفراد أسر المعاقين على دورهم الفعال في مساعدة المعاقين".

وخلال الحفل، تم استعراض قصة نجاح لطالبة من فئة ذوي الإعاقة، وتسليط الضوء على القدرات التي تمتلها وإصرارها على استكمال مراحل التعليم وصولا إلى الالتحاق بجامعة السلطان قابوس، والعمل موظفة في وزارة التربية والتعليم. كما تحدثت واحدة من ذوي الإعاقة عن مسيرتها في الدراسة وحفظ القرآن الكريم حتى أصبحت معلمة للقرآن الكريم في قريتها.

وقدم الشاعر المهندس سليمان بن علي بن سالم العبري، قصيدة تحدث فيها عن همم ذوي الإعاقة وضرورة السعي ومواصلة الدراسة والالتحاق بمختلف الوظائف والأعمال. كم اشتمل الحفل على فولكلور تمثيلي بعنوان "لا إعاقة مع الإرادة".

تعليق عبر الفيس بوك