السبتي يتوجه إلى جنيف لحضور اجتماع "تنفيذي" منظمة الصحة العالمية

مسقط- الرؤية

يترأس معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وفد سلطنة عُمان المشارك في اجتماع الدورة الثانية والخمسين بعد المائة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في الاتحاد السويسري خلال الفترة من 30 يناير إلى 7 من فبراير المقبل.

ويشارك وفد السلطنة- الذي غادر البلاد متوجها إلى جنيف أمس السبت- بمداخلات عدة في برنامج الاجتماع طوال فترة انعقاده، بصفتها دولة عضو في منظمة الصحة العالمية، وكذلك ممثلة لإقليم شرق المتوسط بصفتها عضو المجلس التنفيذي للمنظمة؛ حيث سيتم خلال الاجتماع استعراض تقارير المدير العام واللجان الإقليمية ولجنة البرنامج والميزانية والإدارة التابعة للمجلس التنفيذي.

ويناقش الاجتماع على مدى أيام انعقاده، جملة من الموضوعات مثل المنتجات الطبية المتدنية النوعية والمغشوشة، مسودة الإستراتيجية العالمية بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها، خارطة الطريق العالمية لدحر التهاب السحايا بحلول عام 2030. ويستعرض الاجتماع موضوعات: طوارئ الصحة العامة "التأهب والاستجابة"، وشلل الأطفال، تعزيز الرفاه والصحة، إنهاء العنف ضد الأطفال من خلال تعزيز النظم الصحية والنهج المتعدد القطاعات، المحددات الاجتماعية للصحة، تمتع الأشخاص ذوي العلاقة بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه وغيرها من الموضوعات.

وفيما يتعلق بالميزانية والشؤون المالية يستعرض الاجتماع مسائل الإدارة، مسائل الحوكمة، لجان المجلس التنفيذي، شؤون العاملين، التقرير الخاص باجتماعات لجان الخبراء ومجموعات الدراسة.

تعليق عبر الفيس بوك