تكريم أفضل الجهات المرتبطة مع "بيان"

إطلاق النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني لـ"الجمارك" خلال الاحتفال بيوم الجمارك العالمي

مسقط- الرؤية

احتفلت شرطة عمان السلطانية، بيوم الجمارك العالمي والذي يأتي هذا العام تحت شعار "رعاية الجيل القادم.. تعزيز ثقافة تبادل المعرفة والاعتزاز المهني في الجمارك"، وأقيم الحفل بالمقر الرئيسي للإدارة العامة للجمارك بمسقط تحت رعاية اللواء خليفة بن علي السيابي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية؛ بحضور عدد من أصحاب السعادة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ذات العلاقة بالعمل الجمركي.

و‏‎بدأ الحفل بكلمة ألقاها العميد سعيد بن خميس الغيثي مدير عام الجمارك أوضح فيها أن شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للجمارك تواصل عملية التطوير والتحديث في مختلف جوانب العمل الجمركي منوهاً إلى عدد من الخطوات التي قامت الإدارة العامة للجمارك بتفعيلها بهدف تيسير الإجراءات الجمركية وتسهيل حركة التجارة، كما تطرق إلى دور الإدارة العامة للجمارك في تقديم خدمات ذات جودة عالية للمجتمع التجاري وحماية الوطن من كافة المخاطر ودعم الاقتصاد الوطني من خلال التخطيط الاستراتيجي والإدارة الفاعلة للعمل الجمركي. وأشار العميد مدير عام الجمارك إلى أهمية الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص والمجتمع التجاري بشكل عام لتعزيز الشفافية والثقة وخلق منظومة عمل تحقق التسهيل في حركة التبادل التجاري دون الإخلال بالرقابة الجمركية.

‏‎بعد ذلك، جرى عرض فيلم حول دور المرأة في العمل الجمركي، لاستعراض دور الشرطة النسائية وأبرز المهام التي تعمل بها المرأة في التخصصات الجمركية المختلفة كالتخليص الجمركي والمعاينة والتفتيش في المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية. وتخلل الحفل عرض مقطع مرئي للتعريف بمبادرة الشراكة مع المجتمع التجاري والتي تأتي تجسيداً لمجموعة من الاتفاقيات الدولية ومبادرات منظمة الجمارك العالمية حول تيسير التجارة عبر الحدود. وتزامنًا مع الاحتفال بيوم الجمارك العالمي أصدرت الإدارة العامة للجمارك العدد الخامس من مجلة "جمارك عمان".

وشهد الحفل إطلاق النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني للإدارة العامة للجمارك بنسخته المحدثة من حيث المضمون والتصميم، يشتمل الموقع على مجموعة من الصور البانورامية المعبرة عن اختصاص الجمارك والمنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية، كما يتضمن أهم ما تقدمه الجمارك للمواطن والتاجر والمستثمر من خلال ستة أيقونات أبرزها كالخدمات الإلكترونية عبر نظام بيان كما تم تخصيص أيقونة لتسجيل الشركات في النظام بشكل مباشر إضافة إلى خدمات الأعمال وما يحتاجه المجتمع التجاري من تسهيلات، إضافة إلى أيقونة لخدمات المسافرين وما يسعى لمعرفته حول الإجراءات الجمركية عند السفر.

وفي ختام الحفل، كرم اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية راعي المناسبة الضباط المجيدين بالإدارة العامة للجمارك كما كرم جمارك مطار مسقط الدولي كأفضل منفذ جمركي لعام 2022، والإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي كأفضل جهة عسكرية مرتبطة مع نظام بيان، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه كأفضل جهة من القطاع الحكومي مرتبطة مع نظام بيان، إلى جانب تكريم أفضل مؤسسة تخليص جمركي وأفضل مندوب تخليص جمركي لعام 2022، ومنح شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد لعدد من الشركات العاملة في مجال الاستيراد والتصدير.

تعليق عبر الفيس بوك