محافظ جنوب الباطنة: اهتمام كبير بتطوير الأسواق المحلية لتعزيز نمو الاقتصاد المحلي

صحار- الرؤية

أكد سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة أن الأسواق المحلية بمختلف ولايات المحافظة، تسهم بدور كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أن هذه الأسواق سوف تحظى بالاهتمام والتطوير؛ بما يساعد على زيادة الحركة الشرائية فيها، علاوة على تمكين التجار من ممارسة تجارتهم مع تقديم الدعم في مختلف المجالات.

وقال الشحي إن من أبرز تلك الأسواق سوق طوي الحارة بولاية الرستاق، الذي بدأت علميات التطوير فيه خلال الفترة الماضية، وهو سوق قريب من المعالم التاريخية بولاية الرستاق وقريب من سوق الرستاق المعروف باسم "بو ثمانية"، مشيرا إلى أنه جارٍ العمل على تطوير سوق "بو ثمانية" من خلال إضافة لمسات تراثية. وتحدث الشحي عن الأعمال في سوق ولاية نخل للخضروات والفواكه والتي شارفت على الانتهاء، وسوق المغسر بولاية المصنعة، مضيفا أنه سيتم إنشاء أسواق بولايتي العوابي ووادي المعاول، إلى جانب إنشاء سوق مركزي للمواشي بولاية بركاء، من أجل تنظيم الأسواق المحلية وزيادة الحركة الشرائية.

وأضاف سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة أن سوق طوي الحارة بولاية الرستاق يعد من الأسواق الحديثة وسوف يساهم هذا السوق بعد إنشائه بحركة شرائية قوية ويقع بجانب سوق الرستاق المعروف بو ثمانية؛ حيث يعد من الأسواق المختصة في بيع المواشي، وهو ما يمثل رافدًا اقتصاديًّا قويًا، لافتًا إلى أنه جرى طرح المناقصة كممارسة للمرحلة الأولى لأعمال المظلات والأكشاك بموقع السوق.

وعن سوق المغسر بولاية المصنعة، قال محافظ جنوب الباطنة إن مشروع سوق المغسر بولاية المصنعة سيمثل إضافة للأسواق المحلية، وقريبا سيتم الانتهاء منه؛ حيث شهدت الفترة الماضية تمديد فترة تنفيذ المشروع وإضافة بعض الأعمال بتعزيز خطط تطوير السوق.

وشدد سعادة محافظ جنوب الباطنة على أن المحافظة مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع خلال المرحلة المقبلة، وذلك من أجل الإسهام في عملية التنمية الشاملة والمستدامة، وتوفير كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين في هذه المحافظة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مستبشرين بنهضة قوية خلال الفترة المقبلة، مع تشكيل المجالس البلدية في فترتها الثالثة وفق مهامها وواجباتها، اتساقًا مع نظام المحافظات ونهج اللامركزية والإدارة المحلية للمحافظات؛ تحقيقًا لأهداف رؤية "عُمان 2040".

 

تعليق عبر الفيس بوك