تعزيزًا لجهود التحوّل الرقمي بالقطاعين الحكومي والخاص

انطلاق ملتقى "عُمان داتا بارك سيسكو إنجرام" لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني

 

◄ الوهيبي: "عُمان داتا بارك" قادرة على صد 8000 هجمة إلكترونية يوميًا

 

مسقط- الرؤية

نظمت شركة عُمان داتا بارك ملتقى "عُمان داتا بارك- سيسكو إنجرام" لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمهتمين والضيوف المدعويين.

واستعرض الملتقى عددًا من أوراق العمل والمناقشات حول أهمية الأمن السيبراني ودوره في التصدي للانتهاكات المتوقعة بشبكات البيانات وفرص حمايتها ومعالجتها باستخدام مختلف التقنيات المتطورة في هذا المجال والتي بينتها الحلول السحابية من "سيسكو" وحلول الأمن السيبراني، الى جانب طرق تحويل تطبيقات الأعمال باستخدام تطبيق "سيسكو ابليكيشن داينميك"، وغيرها من التطبيقات الرائدة التي تتعامل معها عُمان داتا بارك. ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن حرص عُمان داتا بارك في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية وخدمات مراكز البيانات الافتراضية بسلطنة عُمان الى جانب الاهتمام بمواصلة دورها الفاعل في الاسهام بمسيرة التحول الرقمي بسلطنة عُمان.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "إن تنظيم مثل هذا النوع من الفعاليات يُسهم في ترسيخ مكانة عُمان داتا بارك كشركة رائدة في خدمات الأمن السيبراني، والتي بدورها تساهم في توفير حلول أمنية ذكية رائدة وفعّالة للحد من الهجمات الإلكترونية، مدعومة في ذلك بمجموعة من خدمات الأمن السيبراني الذكية الوقائية والتجريية لحماية عملائها من الهجمات الالكترونية المختلفة". وأضاف الوهيبي أن من شأن تركيز عُمان داتا بارك على مجال الأمن السيبراني أن يسهم في زيادة الوعي بين المؤسسات بشأن أهمية تخزين البيانات داخل السلطنة والمخاطر التي ينطوي عليها تخزينها خارج الدولة، وذلك في وقت تفخر فيه عُمان داتا بارك بإمكانياتها وتجهيزاتها القادرة على صد أكثر من 8000 هجمة إلكترونية على مختلف المؤسسات بسلطنة عُمان يوميًا".

وقدم فايز الزدجالي مدير المبيعات بالتطوير التجاري موجزًا حول الخدمات التي تقدمها "عُمان داتا بارك" واهتمامها بمجال البيانات الرقمية والحلول السحابية، كما ناقش محمد الرزيقي أخصائي أول أمن سيبراني تعزيز آلية الامن السيبراني من خلال محاكاة الاختراق، وذلك لمعرفة وتطوير منظومة الأمن السيبراني في المؤسسات وخدمتها. وقدم رامي عباس المدير الإقليمي لخدمات الامن السيراني والحلول السحابية شرحًا حول أهمية توفير الحماية والتأمين للموظفين في كل الظروف التي قد يتعرضون لها الى جانب تأثير ذلك بشكل أو بآخر في إنتاجية الموظف ومدى ملائمة طبيعة العمل لتحقيق المهام المطلوبة.

واستعرض شادي الشامي مهندس نظم في "سيسكو عُمان" التحديات الأمنية السيبرانية التي يشهدها قطاع التكنولوجيا حاليًا، وكيفية تلبية "سيسكو" لاحتياجات العملاء المتعلقة بالأمن السيبراني؛ بما يضمن حماية الأعمال والبيانات.

يشار إلى أن شركة عُمان داتا بارك، هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة، وتؤدي دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان، وذلك من خلال ما تقدمه الشركة من حلول شاملة حول خدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز قوة الامن المرتبطة بالشبكات والتي بدورها تساهم على درء المخاطر الأمنية على أمن البيانات وسريتها.

تعليق عبر الفيس بوك