تطوير مهارات معلمات التعليم المبكر بـ12 مدرسة خاصة

 

مسقط- الرؤية

اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلةً في المديرية العامة للمدارس الخاصة- دائرة التعليم المبكر- مُلتقى مُعلمات التعليم المبكر، الذي استمر لمدة 5 أيام، واستهدف 50 معلمةً من معلمات رياض الأطفال لقطاع قريات، يمثلن 12 مدرسةً خاصةً، تحت رعاية فتحية بنت محمد العويسية مديرة دائرة التعليم المبكر، وبحضور عدد من مشرفات التعليم المبكر، ومديرات المدارس الخاصة.

وقدمت مُشرفات أوائل تعليم مبكر بدائرة التعليم المبكر بالمديرية العامة للمدارس الخاصة، 5 ورقات عمل حول "خصائص النمو" و"تصميم قصص رقمية" و"استراتيجيات تصنيع القصص" و"ركن الألعاب الإدراكية" و"الصحة والسلامة في مؤسسات التعليم المدرسي الخاصة".

وكرمت راعية الحفل مقدمي أوراق العمل، والمساهمين في الملتقى الذي شهد إقامة معرض للوسائل التي تم إنتاجها خلال الفعاليات، حيث اشتمل الملتقى على قصص رقمية باستخدام برامج مختلفة، ليتم تطبيقها في المدارس للتنويع في الوسائل التعليمية المستخدمة في التدريس، وقصص مغناطيسية ووبرية وبطاقات ودُمى مختلفة، وألعاب إدراكية وكيفية تصنيعها.

ويهدف الملتقى إلى تطوير مهارات معلمات التعليم المبكر، وتعريفهن بخصائص نمو الأطفال، وطريقة إنتاج القصص الرقمية والتطبيق عليها، وطريقة تصنيع استراتيجيات القصص المختلفة وإعدادها، وطريقة تصنيع الألعاب الإدراكية المختلفة وإنتاجها.

تعليق عبر الفيس بوك