ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية

بنك مسقط يعزز شراكته مع الجمعية العُمانية للصيادين لتطوير عمل الصيادين في صور

 

مسقط- الرؤية

قدّم بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- الدعم للجمعية العُمانية للصيادين، وذلك عبر توفير 35 ثلاجة لحفظ الأسماك للصيادين في ولاية صور.  وبهذه المناسبة تم الاحتفال بتعزيز هذه الشراكة بمقر غرفة تجارة وصناعة عُمان في ولاية صور، بحضور سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن هلال البوسعيدي نائب والي صور، والدكتور جمعة بن محمد المعمري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للصيادين، وعبدالله بن جمعة العريمي مدير إقليمي أول لفروع محافظات الشرقية والداخلية ببنك مسقط..

وأعرب عبدالله بن جمعة العريمي عن سعادته بهذا التعاون مع الجمعية العُمانية للصيادين لتقديم الدعم للصيادين في ولاية صور، مؤكدا حرص البنك على تعزيز شراكته مع مختلف المؤسسات والجمعيات لتوفير أفضل الخدمات وتقديم الدعم لمختلف فئات المجتمع.

وأضاف: "نتمنى أن يساهم هذا الدعم في تقدم وتطوير الأعمال اليومية للصيادين وخاصة في نمو مبيعاتهم من الأسماك، لأن هذه الفئة من فئات المجتمع لها أهمية كبرى وتحظى بالاهتمام من مختلف المؤسسات المعنية، وأن قطاع الثروة السمكية يعد من القطاعات المهمة والواعدة في رؤية عُمان 2040، وأقدم الشكر للجمعية العُمانية للصيادين على جهودهم وعملهم الدؤوب في تقديم العون للصيادين في مختلف محافظات السلطنة".

من جانبه، قدّم الدكتور جمعة بن محمد المعمري الشكر لبنك مسقط على الدور الفعّال الذي يقوم به لتقديم الدعم لمختلف المؤسسات والجمعيات في السلطنة، موضحًا أن مبادرة البنك في دعم الصيادين في ولاية صور سيكون لها دور إيجابي، كونها تساعد الصيادين بشكل كبير من خلال توفير مثل هذه المعدات المهمة الداعمة لهم في نطاق عملهم اليومي.

وأشار إلى أن الجمعية العُمانية للصيادين تهدف منذ إشهارها في عام 2018 إلى تعزيز الأنشطة المختلفة المرتبطة بمجال صيد وإنتاج وتسويق الأسماك وتزويد الأعضاء بأدوات ومعدات الصيد المختلفة، إضافة إلى تمكينهم من امتلاك السفن وقوارب الصيد ولوازمها والعمل مع الجهات المعنية في تطوير قطاع الثروة السمكية في البلاد.

ونجح بنك مسقط خلال السنوات الماضية في تقديم الدعم من خلال مختلف البرامج والمبادرات الهادفة إلى دعم أولويات التنمية الوطنية في مجالات مختلفة، وقد أثبت البنك مكانته في مجال التنمية المستدامة للمجتمع وتشجيع مختلف الفئات المجتمعية لتعزيز مشاركتها في خطة التنويع الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. وطوال مسيرته الناجحة حرص البنك على ترك أثر ملموس في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والمضي في دعم أنشطة المجتمع من خلال تبني استراتيجيات واضحة وتنفيذ برامج ومبادرات مستدامة تهدف إلى ترك أثر إيجابي على المجتمع العماني في قطاعات عدة.

والتزاما منه بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص حرص بنك مسقط على التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية ومجموعة من مؤسسات المجتمع المدني، وفي هذا الإطار، وحصل البنك خلال الفترة الماضية على التكريم من عدد من المؤسسات ومن بينها وزارة التنمية الاجتماعية عن دوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية في عام 2022.

 

تعليق عبر الفيس بوك