بالصور.. حادث لناصر العطية في افتتاح "رالي عُمان الدولي"

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

انطلقت منافسات رالي عمان الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي تستضيفها الجمعية العمانية للسيارات بمشاركة عدد من أبرز الأسماء في عالم الراليات والعديد من الأسماء المحلية.

وتستمر منافسات الرالي حتى مساء يوم السبت. ويحظى الرالي بمشاركة خمسة عشر طاقما دوليا إلى جانب 10 فرق محلية يشاركون في الرالي الوطني حسب قائمة المشاركين التي أعلنتها اللجنة المنظمة. وشهدت منافسات اليوم انطلاق المرحلة الاستعراضية الخاصة بجانب وزارة العمل بمرتفعات المطار والتي بلغت مسافتها 3.1 كم؛ حيث خصصت اللجنة المنظمة أماكن خاصة للجماهير أعلنت عنها من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

IMG-20230126-WA0055.jpg
 

المرحلة الاستعراضية شهدت تعرض بطل الشرق الأوسط للراليات القطري ناصر العطية إلى حادث أدى إلى عطل في مبرد السيارة ما تسبب في حصوله على عقوبة زمنية وصلت إلى 10 دقائق مما يتطلب منه عودة المشاركة الجمعة ضمن تعليمات سوبر رالي. 

وانهى الكويتي مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري المرحلة الاستعراضية في أقل زمن لينهيا بزمن دقيقتين و 51.4 ثانية ليحققوا تقدمًا مذهلاً مدته 4.1 ثانية على الطاقم التشيكي بيتر كايرك وبيترا شيهاكوفا. 

وعلى الرغم من حصول البطل العماني عبدالله الرواحي على وقت جزاء 10 ثوانٍ في بداية قفزة ، احتل عبد الله الرواحي من فريق رالي عمان ومساعده الأردني عطا الحمود المركز الثالث في الترتيب العام. 

ويتكون الرالي في نسخة هذا العام من 13 مرحلة موزعة على ثلاثة أيام بدأت بالمرحلة الاستعراضية اليوم ، وتستكمل الجمعة من خلال 3 مراحل في كل من : منطقة الخوض والجفنين، وقرية سعال وستعاد كل المراحل مرتين. ويختتم السباق السبت بإقامة 3 مراحل أخرى وهي: الملينة – ولاية بدبد والمريرات والمسفاة ، وستعاد هي الأخرى لمرتين قبل أن يتم تكريم المتسابقين الفائزين عقب نهاية السباق في الجمعية العمانية للسيارات.

ويضم رالي عمان هذا العام 13 مرحلة خاصة، ولمسافة إجمالية قدرها 613.06 كم، منها 229.98 كم خاضعة للتوقيت، والباقي مراحل واصل.  

تعليق عبر الفيس بوك