نفط عُمان دون 84 دولارًا مع تراجع الخامات العالمية

الرؤية- الوكالات

تراجع سعر برميل نفط عُمان الرسمي تسليم مارس إلى 83.92 دولار، بعدما سجل في تعاملات بورصة دبي للطاقة أمس انخفاضًا بلغ 1.30 دولار.

وهبطت أسعار النفط أمس، لتضيف قليلًا إلى خسائرها في الجلسة السابقة؛ إذ وازنت زيادة مخزونات الخام الأمريكية والمخاوف من الركود العالمي التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين. ويرى بعض المحللين أن سرعة انتعاش الطلب الفعلي في الصين تبدو غير مؤكدة. وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط "عودة أسعار النفط للاتجاه الصعودي من عدمها ستعتمد على مدى سرعة انتعاش الطلب على النفط الخام في الصين هذا الربع". وأضاف "في غضون ذلك، يتحول التركيز إلى حالة مخزونات النفط الأمريكية".

وتراجع خام برنت ستة سنتات إلى 86.07 دولار للبرميل بعد أن تراجع 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 79.73 دولارا بعد الهبوط 1.8 بالمئة أمس الأول الثلاثاء.

وجاء تراجع الأسعار متأثرا بتقرير عن ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي. كما أثرت المخاوف من التباطؤ الاقتصادي على أسعار النفط. وأظهرت بيانات انكماش النشاط التجاري الأمريكي في يناير للشهر السابع على التوالي.

تعليق عبر الفيس بوك