ختام فعاليات ملتقى "سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت" بالمضيبي

المضيبي- العمانية

اختتم في ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس ملتقى "سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت" في نسخته الثانية، والذي انطلق في 14 من يناير الجاري، بتنظيم نادي المضيبي الرياضي وبإشراف من مكتب سعادة محافظ  شمال الشرقية، وسط مشاركة واسعة من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

رعى ختام الملتقى سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، الذي أكد أن الملتقى أعطى مؤشرًا على الاهتمام الذي يحظى به فن النحت بين شباب سلطنة عُمان ومختلف النحاتين العالميين الذين شاركوا في الفعاليات، الأمر الذي يسهم في تبادل الخبرات بين المشاركين.

وأضاف سعادته أن وزارة التراث والسياحة وباقي القطاعات تسعى دائمًا إلى تشجيع مثل هذه الملتقيات الفنية الثقافية والتي تعود على المشاركين وسلطنة عُمان بمكاسب كبيرة، لاسيما تلك التي تصب في التعريف بتاريخ عُمان وحضارتها ومكوناتها المحلية.

وشارك في أعمال الملتقى 13 نحاتًا ونحاتة من 10 دول، منهم 6 نحاتين من سلطنة عُمان، حيث تضمن على مدى 10 أيام إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والأمسيات الثقافية والرحلات السياحية، وإقامة الفعاليات المصاحبة في الجوانب الفنية وعرض خبرات الفنانين المشاركين للتعرف على محافظات سلطنة عُمان، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من الفنانين العُمانيين في مجالات الفن المختلفة وطلبة الجامعات والكليات.

وهدف ملتقى "سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت" إلى نشر ثقافة النحت في المجتمع العُماني، حيث ينال هذا الفن مكانة بين عموم أفراد المجتمع والمهتمين بمختلف أنواع الفنون التشكيلية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك