إطلاق مبادرات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبريمي

 

البريمي- سيف المعمري

عقدت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لقاء مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في محافظة البريمي، تحت رعاية سعادةُ السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور أكثر من 90 مشاركا من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات.

وناقش اللقاء التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتعلقة بالتمويل والأراضي بحق الانتفاع والتدريب والتطوير والتمكين، والتسويق والترويج ومنظومة التشريعات والقوانين، وإتاحة فرص الأعمال مثل المناقصات والعقود والمشتريات، وذلك بهدف الخروج بحلول ومبادرات تساهم في استدامة نشاط هذه المؤسسات.

وخلال اللقاء، استعرضت الهيئة توجهاتها الاستراتيجية والمستهدفات التي تسعى لتحقيقها وخدماتها ومبادراتها المنفذة والقائمة لدعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مثل البرامج التمويلية وحاضنات الأعمال ولائحة تنظيم مزاولة الأعمال الإنتاجية المنزلية.

وتضمن اللقاء تقسيم الحضور إلى مجموعات بحسب المحاور والموضوعات التي تهم رواد الأعمال وهي فرص الأعمال والأراضي بحق الانتفاع والتشريعات والقوانين والتمويل، كما جرى طرح أسئلة تفاعلية تتعلق باستطلاع آراء الحضور حول خدمات الهيئة وأكثر وسائل التواصل والإعلام المستخدمة لمتابعة أخبار ومبادرات الهيئة، والأنشطة الاقتصادية التي يرى الحضور أهمية التركيز عليها خلال الفترة القادمة بمحافظة البريمي.

وأعلنت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال اللقاء، عن حزمة من المبادرات لدعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي، تمثلت في الإعلان عن إطلاق برنامج جاهزية رائد الأعمال في محافظة البريمي في مساري التأسيس والتعزيز لـ50 رائد عمل، وتقديم دراسات جدوى اقتصادية لـ20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في محافظة البريمي، وتسجيل 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في نظام"JSRS"  لتسجيل الموردين الموحد للاستفادة من فرص التنافس على العقود والأعمال التي تطرحها الشركات النفطية، وترويج خدمات ومنتجات 5 مؤسسات صغيرة ومتوسطة عبر مؤثرين فاعلين في منصات التواصل الاجتماعي، وتوفير منصة خاصة  في اللقاء  لتسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في منصة إسناد التابعة للأمانة العامة لمجلس المناقصات، ومنصة أخرى خاصة ببنك التنمية العماني لتقديم عرض حول الخدمات المقدمة لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام اللقاء، تم تقديم عدد من الحلول والمبادرات الفاعلة لمعالجة التحديات التي تواجه رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة بمختلف القطاعات.

 يشار إلى أن إجمالي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة البريمي يبلغ 2299 مؤسسة، منها 1908 مؤسسات حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك