العروض البصرية تخطف أنظار الزائرين ضمن فعاليات "ليالي مسقط"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

خطفت عروض ليالي مسقط المتنوعة أنظار الزائرين ومحبي الترفيه وذلك في مختلف المواقع التي تقام فيها الفعاليات "متنزه القرم الطبيعي، منتزه النسيم العام، الجمعية العمانية للسيارات، مركز عمان للمؤتمرات والمعارض"، حيث تستهدف الفعاليات مختلف الفئات العمرية.

وتميزت أنشطة ليالي مسقط بالسينما الخارجية في المساحات المفتوحة بمتنزهي القرم والنسيم، لتضيف عنصرا جديدا من عناصر الترفيه ومشاهدة نجوم السينما العالمية من خلال أفلام يتم عرضها بشكل متتابع خلال أوقات دخول الفعاليات. وشهدت هذه الفكرة إقبالا واسعا من الجماهير، حيث تستعرض الشاشات الكبيرة الأفلام التي تعرض بدور السينما المعتمدة، وهي بذلك ستمنح فرصة لمشاهدة أحدث الأفلام في سماء مفتوحة، بعيدًا عن مناطق الصخب والألعاب بموقعي الفعاليات في النسيم والقرم.

ويصاحب هذا الجو الاستثنائي وسائل ترفيه وخدمات عامة تحيط بالمكان من أكشاك للطعام وكراسٍ ملونة ومريحة، وركن للتصوير يمكّن زوار فعاليات ليالي مسقط من التقاط الصور التي تعبر عن طبيعة هذه التجربة الممتعة بصريًا والمختلفة نوعيًا.

وفي منتزه القرم، تستمر عروض الإبهار نظرًا لطبيعة المكان الذي تحيط به بحيرة القرم الواسعة، والتي تم استغلالها كجزء من مواقع إقامة فعاليات ليالي مسقط،  فبشكل يومي تستعرض فقرة "عرض الأمواج الراقصة"، وذلك خلال ثلاث أوقات مسائية متتابعة. وتعكس عروض الأمواج باقة من اللوحات الفنية التي تحلق فوق سماء المتنزة مع تناغمها بإيقاعات النوافير والأضواء الباهرة المقابلة لها من مسرح المدينة، والمعاكسة لها في الاتجاه في محيط البحيرة وقبالة عربات عرض الأغذية المتنوعة وسلسلة المطاعم الراقية والمنتجات المختلفة، التي يشرف على إدارة أغلبها مجموعة من الشباب العماني.

وتشتعل الساحات المقابلة لمتنزه القرم الطبيعي بعروض نارية مبهرة، تنسجم مع عروض الأمواج الراقصة، وتشكل معها لوحة فنية لعروض الإبهار البصري، حيث يتم تشغيل هذه العروض يوميًا بمتنزه القرم الطبيعي خلال ثلاث اوقات متتالية.

ويقدم العرض الضوئي LED SHOW مشهدا يحاكي تجربة عروض الليزر، كما تجسد الطائرات المضيئة "الدرون" نمطًا غير معتاد في التلاعب بين سكون البحيرة  وسماء الليل المضيئة بالنجوم وبالعروض الضوئية التي تم جدولتها خلال ثلاث أوقات كذلك.

كما يتضمن متنزه القرم الطبيعي عددًا من الفعاليات التي ركزت على استغلال منطقة محيط البحيرة ومنها؛ عروض بحيرة القارب الذي ينطلق يوميا في 3 أوقات، ويصاحب هذا العرض مشهد مبهر يعكس ديكور جميل باللون الأبيض مضاء بالمصابيح والأضواء التي تطفو في بحيرة المتنزه، ويعلوها عروض لبالونات الهيليوم تنسجم مع عروض الماء الضوئية، ويقابلها ركن  يتيح التصوير الكامل بدرجة 360  على محيط البحيرة، والتي تمكن الزائر من مشاهدة فعاليات عروض الساحات وحواجز قفز الخيول.

كما يقام كل جمعة وخميس عروض للدرون بمتنزه القرم الطبيعي، كجزء من عناصر الإبهار البصري في هذا المتنزه، والتي تعتبر من عناصر استغلال المساحات الواسعة والطبيعة الجميلة لمنطقة القرم وتألقها في محافظة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك