توقيع اتفاقيات لدعم الباحثين عن عمل وتوفير الفرص الملائمة

جهود متواصلة لتنمية مهارات العمل الحر لدى الشباب وتشجيع ريادة الأعمال

مسقط- الرؤية

تتواصل جهود مؤسسات الدولة لضمان توفير فرص العمل الملائمة للشباب الباحثين عن عمل؛ إذ وقّع البرنامج الوطني للتشغيل مذكرة تعاون مع شركة دليل للنفط؛ لتأهيل وتنمية القدرات الوطنية العمانية في مهارات العمل الحر وريادة الأعمال، بهدف تمكين الشباب العماني للدخول في سوق العمل الفردي الحر، وذلك ضمن مبادرة العمل الحر التي أطلقها البرنامج.

واشتملت المذكرة على تخصيص عدة برامج تدريبية وتأهيلية لتمكين الشباب العماني للانخراط المباشر في سوق العمل، تتضمن تخصصات فنية وعلمية ومهارية وابتكارية وفق أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة، والتي تتماشى مع التقانة والثورة المعلوماتية وأنظمة مهارات المستقبل، إضافة إلى تعزيز فلسفة العمل الفردي الحر لدى أوساط الشباب العماني وتوعيتهم لدخول هذا المجال الاقتصادي الذي سوف يعود بالنفع عليهم بما يتناسب واحتياجات السوق العماني.

وفي سياق ذي صلة، وقّع صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" مذكّرة تفاهم مع هيئة تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة، وذلك دعمًا لمنظومة ريادة الأعمال وتمكين المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة وتعزيز استدامة أعمالها. وتهدف الاتفاقية إلى توطيد التعاون بين الجانبين حول تبادل الخبرات ضمن منظومة ريادة الأعمال من أجل تعزيز نمو قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة ومساعدتها على النهوض بإدارة أعمالها واستدامتها. وسيرّكز التعاون على المبادرات والأنشطة المتعلّقة بالمؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة إلى جانب التعاون الثنائي في مجالات متنوعة لخدمة القطاع.

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة إن هذه الاتفاقية تعزز التعاون والشراكة القائمة مع صندوق شراكة؛ حيث تسعى الهيئة إلى تعزيز أدوارها في تمكين المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة وتوسعة قدراتها بالمعارف والمهارات الأساسية لخوض ريادة الأعمال ومواكبة التغيرات المتسارعة فيه هذا القطاع الواعد.

تعليق عبر الفيس بوك