بالتعاون مع المجمع الملكي البريطاني للمحكمين

مركز عمان للتحكيم التجاري ينظم برنامجا تدريبيا في "إدارة الدعاوى"

مسقط- الرؤية

ينظم مركز عمان للتحكيم التجاري بالتعاون مع المجمع الملكي البريطاني للمحكمين   (CIArb)، برنامجا تدريبيا هو الأول من نوعه في سلطنة عمان، حول المهارات والمعرفة اللازمة لإدارة الدعاوى المتعلقة بالتحكيم التجاري الدولي وكتابة أحكامها. وسيحصل المشارك في البرنامج على اعتماد دولي مقدم من المجمع الملكي البريطاني للمحكمين "CIArb" بعد اجتياز التقييم.

وبهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل وتمكين المشاركين في قانون التحكيم التجاري الدولي وأهم ممارساته وإجراءاته، حيث ينطلق من 26 يناير ولمدة 3 أشهر من الدراسة الذاتية يتخللها دراسة حضورية لمدة يومين في كل شهر بمقر المركز بالعذيبة.

وقال الدكتور موسى العزري الرئيس التنفيذي لمركز عمان للتحكيم التجاري، إن تنظيم المركز لهذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع المجمع الملكي البريطاني للمحكمين يأتي في إطار جهود المركز لتقديم أفضل البرامج التدريبية التي تهدف إلى تأهيل المشاركين في قانون التحكيم التجاري الدولي، حيث يعد تنفيذ هذه البرامج ضمن اختصاصات المركز الأصيلة في تقديم الدورات التدريبية وورش العمل.

وأضاف: "نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم برنامج دولي شامل متعدد المستويات لتأهيل وتطوير كفاءات وطنية في التحكيم التجاري الدولي، ومن أهم المزايا التي يحصل عليها المشارك هي الحصول على شهادة اجتياز من المجمع الملكي البريطاني للمحكمين، وعضوية المجمع الملكي البريطاني للمحكمين بدرجة MCIArb بعد اجتياز المتدرب للبرنامج التدريبي، بالإضافة إلى تحسين فرصة العضوية في قائمة المحكمين في مركز عمان للتحكيم التجاري شريطة توفر معايير القبول الأخرى".

وأشار العزري إلى أن المجمع الملكي البريطاني للمحكمين يعد منظمة غير ربحية ذات سمعة عالمية، ولديها أكثر من 100عام من الخبرة في تعزيز ممارسة بدائل تسوية المنازعات دوليا من خلال برامج التدريب التي يقدمها في مختلف دول العالم، كما يقدم المجمع الملكي البريطاني للمحكمين برنامج الزمالة عبر فروعه حول العالم.

ويمكّن البرنامج الحاصلين على عضوية المجمع الملكي البريطاني للمحكمين إلى الانضمام إلى شبكة دولية كبيرة يتجاوز عددهم 17 ألف عضو من أكثر من 139 دولة.

تعليق عبر الفيس بوك