البطولة ترسّخ مكانة عُمان كوجهة عالمية رائدة

4 فبراير موعد انطلاق "ترايثلون الرجل الحديدي 70.3".. وأنشطة رياضية متنوعة في "قرية السباقات"

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عمان بطولة "الرجل الحديدي 70.3 عمان- مسقط" والتي تقام في منطقة شاطئ القرم يوم السبت الموافق 4 فبراير، بمشاركة نخبة من رياضيي الترايثلون من مختلف دول العالم،  حيث تعد هذه البطولة من الأحداث الرياضية العالمية المهمة والتي تحظى بشهرة واسعة بين محترفي هذه الرياضة وعشاقها.

ويأتي هذا الحدث برعاية كل من وزارة التراث والسياحة الراعي الرئيسي، وبنك صحار الدولي الراعي الرسمي، وتضم قائمة الرعاة الآخرين وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبلدية مسقط ولجنة عمان للترايثلون.

وستتيح هذه البطولة الفرصة للرياضيين العالميين من الرجال والنساء للتنافس ضمن سلسلة من السباقات، حيث تتولى "ترايثلون ميدل إيست إل إل سي"، الشركة الرائدة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية المتنوعة في سلطنة عمان، تنظيم هذه البطولة.

وتضم البطولة 3 مراحل، تبدأ بسباق السباحة لمسافة 1.9 كم، ويتلوه سباق الدراجات لمسافة 90 كم، وأخيرا سباق الجري لمسافة 21.1 كم، وبذلك تكون المسافة الإجمالية للسباقات الثلاثة 113 كيلومترا.

وقالت الفاضلة أسماء بنت سالم  الحجرية مدير عام مساعد الترويج السياحي  بوزارة التراث والسياحة، إن استضافة مسقط لبطولة "ترايثلون الرجل الحديدي 70.3 عمان- مسقط" تعد خطوة مثالية للإسهام في دعم نمو مكانة سلطنة عمان، ومساعيها الدؤوبة لتكون وجهة رئيسية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية وأنشطة سياحة المغامرات،  مضيفة: "إننا على يقين تام من التأثير الإيجابي المباشر للبطولة على  السياحة المحلية، وستعود بالنفع الكبير على العديد من القطاعات الأخرى ذات الصلة، وستعمل أيضا على إبراز قيمة عمان والترويج لسماتها الجمالية الفريدة، وما يمكن أن تقدمه عالميا لمجتمع الترايثلون ولقطاع السياحة".

وأشار محمد بن خلفان العبيداني، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "ترايثلون ميدل إيست"، إن ما يميز هذه البطولة ما تحظى به من شهرة واسعة عالميا ومتابعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، مرحبا بجميع الرياضيين المشاركين في هذا الحدث الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لموسم العام الحالي في سلطنة عمان.

وتتضمن مسارات هذه البطولة السباحة في مياه بحر عمان قبالة شاطئ القرم، وسباق الدراجات والجري، للانتقال بالرياضيين عبر المناطق الحضرية الرائعة في مسقط، الأمر الذي يساهم في الترويج للكثير من الأماكن الرائعة بما في ذلك الحي القديم التاريخي والواجهة البحرية  لمطرح وقصر العلم ودار الأوبرا السلطانية وجامع السلطان قابوس الكبير، إضافة إلى التضاريس الجبلية الفريدة المحيطة بمسقط، والعديد من معالمها السياحية البارزة.

وقبل انطلاق هذا الحدث، سيتم تنظيم سباق "الطفل الحديدي" في 3 فبراير لمن تتراوح أعمارهم بين 3 و 13 عاما، وستوفر قرية سباقات الرجل الحديدي التي ستقام في الفترة من 2 إلى 4 فبراير العديد من الأنشطة الترفيهية للمنافسين وعشاق رياضة التحمل في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك